رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل سفير مملكة الدانمارك الجديد لدى العراق

((وان_بغداد))
استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير مملكة الدانمارك الجديد لدى العراق السيّد ستيج باولو بيراس..

وأبدى سيادته ترحيبه بالسفير بيراس ، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلاده في بغداد ، مؤكدا أن العراق تربطه علاقات وثيقة مع الدانمارك في مختلف المجالات .

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الإوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة ، كما تم مناقشة مجريات الاستعدادات الجارية للانتخابات .

واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون الى ان المرحلة المقبلة ستشهدا اقامة انتخابات مبكرة في العراق تتسم بالشفافية والنزاهة ، ومن خلالها تتشكل حكومة متماسكة تقود عملية اعادة الإعمار والبناء ، ورفع مستوى الخدمات وإعادة البنى التحتية والقضاء على البطالة، وتعزز الإيجابيات وتتفادى السلبيات وتتحمل مسؤولية حفظ هيبة الدولة ودعم المؤسسات الامنية لبسط الامن وملاحقة الخارجين على القانون .

واوضح سيادته ان القوى السياسية وبالتنسيق مع الحكومة مصممة على تهيئة الظروف المناسبة لاجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده المحدد .

من جانبه أعرب السفير الدانماركي عن امتنانه للسيد رئيس ائتلاف دولة القانون على إتاحة فرصة اللقاء به، مشيداً بدوره المتميز في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين العراق والدانمارك ، مؤكداً على العمق التاريخي لهذه العلاقات، لاسيما في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى