بيان مطمئن من التجارة حول مفردات البطاقة التموينية: وجبات كاملة من السكر وزيت الطعام

((وان_بغداد))

طمأنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، المواطنين حول تجهيزهم بمفردات البطاقة التموينية خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى تجهيز وجبة كاملة من السكر وتحقيق نسب انجاز كبيرة في تجهيز مادة زيت الطعام.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته وكالة ارض آشور الاخبارية ، أنها جهزت “وكلاء المواد الغذائية بوجبة من مادة السكر، فضلا عن تحقيق نسب عالية من تجهيز زيت الطعام ضمن تجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية”.

وأضافت، أن “ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية نجحت بنسبة 100% بتجهيز مادة السكر للوجبة الأولى، إضافة إلى تحقيق نسب عالية في تجهيز مادة زيت الطعام للمحافظات البلاد”.

وتابعت الوزارة، أن “وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري عقد اجتماعا لشركات الغذاء، تم خلاله اعداد خطة متكاملة لتجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية كاملة خلال شهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء”، مبينة أن “الاجتماع ناقش جميع الإجراءات الإدارية والمالية واللوجستية من اجل تهيأة الحصة التموينية خلال شهر رمضان”.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع، على “ضرورة تجهيز كافة المواطنين دفعة واحدة من مفردات البطاقة التموينية الأساسية الأربع التي تجهزها الوزارة”.

وأوضح، أن “الوزارة جهزت مادة السكر وزيت الطعام، كذلك يجري الاستعداد لتجهيز الوجبة الثالثة من مادة الطحين، فضلا عن التعاقد لشراء 36 ألف طن من مادة زيت الطعام لاستكمال الوجبة الأولى من هذه المادة”.

وأشار الجبوري، إلى أن “جميع أجهزة وزارة التجارة مستنفرة الآن لغرض استكمال تجهيز مفردات البطاقة التموينية استعدادا لشهر رمضان، وأن نظام البطاقة التموينية سيشهد استقرارا بعد توجيه رئيس الوزراء، وحل المشاكل التي تواجه وزارة التجارة سواء في موضوع استثناء الوزارة في تنفيذ العقود الحكومية والحصول على التخصيصات المالية من وزارة المالية بشكل مستقر، ليتيح لوزارة التجارة التعاقد على شراء كميات من المناشئ الأجنبية فضلا عن التعاقد لشراء مادة الزيت والسكر من المناشئ المحلية ووجود الحنطة المحلية المسوقة من المزارعين والفلاحين”.

وطمأن الوزير، المواطنين أن “مفردات البطاقة التموينية ستختلف عن سابقاتها وستشهد آليات التجهيز استقرارا، بعد حل المعوقات المتعلقة بالتخصيص المالي واستثناء الوزارة من تعليمات العقود الحكومية، والتي وجه رئيس الوزراء بتذليل العقبات أمام الوزارة لتسهيل توفير مفردات البطاقة التموينية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى