وزارة الكهرباء : أنفصال خط ميرساد – ديالى من الخدمة بأستهداف إرهابي للبرجين 32 و 35

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاربعاء (الموافق ١٧ اذار ٢٠٢١) ، ان الارهاب الاعمى عاود استهداف خطوط وابراج نقل الطاقة الكهربائية بهجمات نوعية ممنهجة.
وذلك بعد تعرض خط الطاقة الكهربائية للضغط الفائق، (ميرساد – ديالى)400k.v، الى عمل ارهابي، ادى الى خروجه من الخدمة، جراء استهدافه بعبوات ناسفة تسببت بفقدان المنظومة الوطنية طاقة قدرها 400 ميكاواط، والذي سيؤثر سلباً على ساعات التجهيز في العاصمة بغداد والمحافظات الشمالية.

وبينت الوزارة، إن المجاميع الإرهابية استهدفت خط الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ميرساد – ديالى)، في منطقة الوندية بمحافظة ديالى، ليلة يوم امس، الساعة 11,37، بتفجيرهم البرجين (32 و35)، ما أدى إلى سقوطهما وانفصال الخط من الجهتين وخروجه من الخدمة.

وأضافت، أنه بإنفصال هذا الخط، فقدت منظومة الكهرباء الوطنية 400 ميكاواط، أثرت بشكل سلبي على ساعات التجهيز في محافظات بغداد والشمال.
وتابع البيان، ان الإرهاب باستهدافه المتكرر لهذا الخط، يثبت مراراً إيغاله بإيذاء المواطنين الذين هم بأمس الحاجة للطاقة الكهربائية، خصوصا ونحن مقبلين على فصل الصيف.

في حين سارعت الملاكات الهندسية والفنية وبالتعاون مع القوات الامنية الى مكان الحادث،وباشرت بأعمال أصلاح الابراج المتضررة واعادة اعمار ماتدمر،بغية معاودة الخط الى الخدمة بأسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى