السياسية

رئيس مجلس الوزراء يصدر بياناً بشأن ذكرى جريمة قصف حلبجة الشهيدة في كردستان العراق

((وان_بغداد))
اصدر مكتب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بيان بشأن ذكرى جريمة قصف حلبجة الشهيدة في كردستان العراق.

فيما يلي نص البيان :-

نستذكر اليوم انعطافة مؤلمة في تاريخ نضال شعبنا ضدّ الطغيان والدكتاتورية، إذ تمرّ علينا الذكرى 33 لجريمة قصف حلبجة الشهيدة في كردستان العراق بالسلاح الكيمياوي، والتي أودت بحياة الآلاف من الضحايا المدنيين.

لقد استمرّت مرارة تلك المأساة تنذرنا الى يومنا هذا بما يمكن أن يحدثه سلاح الدمار الشامل حين يقع بيد طاغية من طغاة الأرض، وما يمكن أن يُرتكب باسم الكراهية والعنصرية حين يوظفها النظام الغاشم لتبرير بقائه الأسود ليلًا حالكًا من الظلم والترويع والبشاعة.

كانت حلبجة وثيقة وقربانًا باهض الثمن قدّمها شعبنا الكردي خاصّة، مثلما قدّم شعبنا العراقي عامة، قرابينه على مذبح التحرر والخلاص من جور حاكمٍ عاتٍ متغطرس عاث فسادًا ومقتلة وحروبًا عبثية دموية.

نحمل اليوم ألم ذكرى الضحايا في قلوبنا، لكن عزائنا أنها آلام تذكّرنا، مثل باقي جرائم عهد الاستبداد، بثمن الحرية، و بقيمة النجاة والعبور بالعراق إلى عهد الديمقراطية وإعلاء قيمة الإنسان العراقي.

حلبجة تذكرنا بغور الجرح وفداحة البغي والظلم حين يكون أداة بيد الحاكم. لكننا اليوم نستلهم تضحيات الشهداء وآهات أرواحهم وهي تنازع، من أجل بناء عراق آخر ، عراق حر ديمقراطي يعزّ أهله ومواطنيه في كل شبر من أرضه المقدسة.

الرحمة والخلود لشهداء حلبجة الطاهرة وكل شهداء العراق.

المجد والرفعة لكل من ارتقى مُضحيًا في مسيرة حرية العراق.

مصطفى الكاظمي
رئيس مجلس الوزراء
16 آذار 2021

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار