المحلية

التربية تُشارك في ورشة “الاطار المؤسسي للأشراف التربوي” .. وتؤكد عزمها خلق رؤيا مستقبلية لتغيير واقع المنظومة التعليمية نحو الافضل

((وان_بغداد))

اقامت وزارة التربية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وبتمويل من الاتحاد الأوربي وبالتنسيق مع المديرية العامة للعلاقات الثقافية ورشة العمل الخاصة بالاطار المؤسسي للمديرية العامة للأشراف التربوي ضمن برنامج بناء القدرات للتعليم الابتدائي والثانوي في محافظة اربيل .

وبينت الوزارة ان الورشة تتضمن توضيح الادوار الجديدة للمشرفين في عملية التقييم الخارجي للمدرسة كأصدقاء ناقدين وداعمين لمديري المدارس ، فضلاً عن الموافقة على منح مديري المدارس صلاحية تقييم اداء المعلمين والمدرسين وفق آلية وضعت لهذا الغرض ومتابعة تقييم التجربة التي سيتم تطبيقها في (نينوى ، بابل ، المثنى) نهاية العام الدراسي .

هذا وتم توزيع مهام واجراءات التقييم الخارجي بين المديرية العامة للأشراف التربوي ومديرية التطوير المؤسسي والتنسيق الحكومي والمديريات الاخرى ذات العلاقة لغرض تحليل البيانات وتوزيع المسؤوليات والمهام للمرحلة ما بعد التقييم الخارجي ، علاوة على ذلك ناقش الحضور الصلاحيات اللازمة لإجراء التغييرات وفق الادوار الجديدة للمشرفين وتحديد الهيكلية الملائمة في ظل عملية التحسين والتطوير للمدرسة نحو خلق رؤيا مستقبلية تغير واقع حال المنظومة التعلمية نحو الافضل .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار