السياسية

الكاظمي والحلبوسي والوقف السني يوجهون دعوة إلى شيخ الأزهر لزيارة العراق

((وان_بغداد))
وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومديرية الوقف السني، الجمعة، دعوة رسمية إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب لزيارة العراق.

وذكر الوقف السني في بيان، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، (12 اذار 2021)، ان “محمود نوري الحاتمي شيخ الأزهر التقى فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب في مقر الأزهر الشريف يوم الخميس، ضمن الوفد الذي ترأسه رئيس ديوان الوقف السني الدكتور سعد كمبش إلى جمهورية مصر العربية، جاء ذلك وفق الرؤى والأهداف التي أكد عليها رئيس مجلس النواب السيد محمد ريكان الحلبوسي والمتضمنة دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل عام وبين الوقف السني والأزهر الشريف على وجه الخصوص”.
واضاف البيان انه “لأهمية التعاون المشترك بين الشعبين الشقيقين وما تقتضيه الحاجة من توحيد للرؤى والأفكار وتجديد للخطاب الديني المعتدل وتقريب لوجهات النظر دعماً للقيم الإنسانية والاجتماعية والثقافية، سلّم الوفد ثلاث دعوات إلى شيخ الأزهر لزيارة العراق، الأولى من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، و الثانية من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، والدعوة الثالثة من الوقف السني، تعبيراً عن حب العراق قيادة وشعبًا للأزهر الشريف وإمامه الأكبر، فضلاً عمّا ستمثله هذه الزيارة من دعم كبير للعراق بكل أطيافه”.
وتابع البيان انه “في نهاية اللقاء أهدى الوفد لفضيلة الإمام الأكبر مصحفاً كريماً وزياً عراقياً ودرعاً تذكارياً تقديراً واعتزازاً بالأزهر وشيخه وما يبذله من جهود في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار