الاقتصاديةالمحلية

واسط: إنتاج الأسماك في المحافظة يبلغ 13 ألف طن سنوياً

((وان_بغداد))
أعلنت مديرية الزراعة في محافظة واسط، اليوم الجمعة، ان إنتاج الأسماك في المحافظة وصل إلى (13) ألف طن سنويا.
ونقلت وكالة الدولة الرسمية عن وكيل مدير الثروة السمكية في مديرية زراعة واسط عدنان حسين قوله، ان “إنتاج الأسماك في المحافظة وصل إلى (13) ألف طن سنويا، وان محافظة واسط تمتلك (198) حوضا سمكيا طينيا و(63) حوضا من الأقفاص العائمة، فضلا عن ثلاثة مشاريع لتربية الأسماك المغلقة، إضافة إلى المسطحات المائية المتمثلة بنهر دجلة وهور الدلمج”.
واضاف أن “المحافظة حققت الاكتفاء الذاتي وأنها تصدر السمك بأنواعه إلى المحافظات العراقية”، مبيناً أن “محافظة واسط تعدّ في المرتبة الاولى من بين المحافظات في انتاج السمك وتتميز بوجود أنواع مختلفة من السمك ومنها الكاريبي والشبوط والبني”.
من جانبه، اشار المهندس الزراعي حيدر حسين إبراهيم الى إن “قسم الثروة السمكية بمديرية زراعة واسط ، فاتح الدوائر المعنية ، ومنها قيادة شرطة واسط من اجل منع عمليات الصيد الجائر”، منوهاً الى أن “قسم الثروة السمكية نسق مع الدوائر ذات العلاقة من اجل منع رمي النفايات في حوض دجلة للحفاظ على الثروة السمكية”.
يذكر ان محافظة واسط تعد من اكثر المحافظات انتاجا للثروة السمكية بسبب تعدد الانواع المختلفة التي تنتجها والتي تضعها في صدارة المحافظات المنتجة للسمك”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار