قائمة أسود الرافدين الجديدة ستخلو من ثلاثة محترفين

((وان_بغداد))
كشفت مصادر مقربة من جستن ميرام لاعب منتخب العراق وريال سالت ليك، الناشط في الدوري الأميركي للمحترفين، أنه لن يتواجد في معسكر منتخب بلاده المقبل، والمقرر إقامته في أوزبكستان في الـ22 من الشهر الحالي، ولغاية الـ30 منه.

وقالت المصادر، إن اللاعب أبدى رغبته الكبيرة بالحضور لطاشقند، وخوض المباراة الودية أمام أصحاب الأرض، بخاصة بعد غيابه عن القائمة الدولية منذ تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2019، لخلافات سابقة مع الجهاز الفني.

وأكدت أن المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش فضّل عدم استدعاء ميرام في الوقت الحالي، لكونه غير جاهز بدنياً، بعد توقف مشاركات فريقه منذ 4 أشهر، وعليه فإن اللاعب سيلتحق قبيل تصفيات كأس العالم التي ستنطلق في حزيران/يونيو المقبل.

وذكرت مصادر أخرى أن تشكيلة أسود الرافدين الجديدة ستشهد كذلك غياب أسامة رشيد محترف غازي عنتاب، الناشط في الدوري التركي، دون توضيح الأسباب، على الرغم من إعلان أسمه ضمن القائمة الـ50، التي كشف مؤخراً عنها الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وكان رشيد عنصراً مهماً بعد استلام الجهاز الفني السلوفيني مهمة تدريب العراق عام 2018، ولعب أساسياً في مواجهة الأرجنتين في السعودية، ولاحقاً في افتتاح كأس آسيا 2019، ولكن لاعب خط الوسط ضحية لتغيير الرسم التكتيكي للعراق بعد لقاء فيتنام، حيث تحولت طريقة اللعب إلى لاعبين اثنين في الوسط بدلاً من 3، ليتم إبعاده عن القائمة الوطنية منذ ما يقارب العامين”. انتهى

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى