نفط البصرة تعلن عن عدد من المشاريع في المحافظة

((وان_بغداد))
أعلن مسؤول الشعبة المالية والتجارية والإدارية في قسم شؤون الرقع الاستكشافية أسعد جواد كاظم عن عدة مشاريع جاهزة للإعلان وأخرى قيد الإحالة كانت الأولوية فيها لقطاعي الصحة والتعليم حسب توجيهات الوزارة.
وقال كاظم: “استناداً إلى توجيهات الوزارة أوعزت إدارة شركة نفط البصرة متمثلة بالسيد المدير العام المهندس خالد حمزة عباس إلى قسم شؤون الرقع الاستكشافية بالبدء في تنفيذ مشاريع عام 2021 في المناطق المحيطة بحقل الفيحاء النفطي التي تشمل مناطق قضائي الدير والهارثة وناحية النشوة في قضاء شط العرب على أن تكون الأولوية لقطاعي الصحة والتعليم”.
وأوضح أن المشاريع شملت بناء مركز صحي في ناحية الزريجي التابعة لقضاء شط العرب ومركز صحي آخر في ناحية اللطيف في قضاء الهارثة، كذلك بناء مدرسة من ثلاثة طوابق في قضاء شط العرب وترميم 6 مدارس في قضاء الهارثة بالإضافة إلى إنشاء مشروع ماء في ناحية النشوة. وسيتم الإعلان عن هذه المشاريع قريباً للمضي في إجراءات الإحالة والتنفيذ.
مضيفاً أن نفط البصرة عازمة على بناء مستشفى كرفاني للوقاية من وباء كورونا في قضاء الزبير وأن الإجراءات ماضية لاستحصال الموافقات الأصولية للبدء في التنفيذ.
هذا وقد تم الإعلان عن مشروع بناء دار استراحة لمشاهدة الآباء والأمهات (تتبع لعمل الباحث الاجتماعي) في محكمة البصرة وقد تم استلام العطاءات فعلاً وستتم الإحالة الأسبوع القادم.
وبيّن كاظم أن عمل قسم شؤون الرقع الاستكشافية يشمل أيضاً الرقعة الاستكشافية رقم 12 التي تقع ضمن حدود محافظتي المثنى والنجف الأشرف وأن هناك العدد من المشاريع التي ستنفذ في هاتين المحافظتين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى