المحلية

ريان الكلداني يلبي دعوة غبطة البطريرك مار يوسف يونان الثالث ويزوه في مقر اقامته بالعاصمة بغداد

((وان_بغداد))
بدعوه كريمة من قبل غبطة البطريرك ماريوسف يونان البطريرك السريان الكاثوليك في العراق و العالم , زار زعيم بابليون الاستاذ ريان الكلداني غبطة ابينا البطريرك ماريوسف يونان – بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي , وبحضور كل من معالي السيدة ايفان فائق جابروا وزيرة الهجرة والمهجرين والنائبة بيدء خضر السلمان عضوة كتلة بابليون النيابية والاستاذ نوفل بهاء موسى الوزير السابق لوزارة الهجرة والمهجرين ونيافة المطران مارافرام يوسف عبا – رئيس اساقفة السريان الكاثوليك في بغداد.
ابتدأ اللقاء بتقديم الكلداني اجمل عبارات الترحيب والفرح الحقيقي بقدوم غبطته الى العراق , حيث عبر عن اعتزازه ومحبته بلقاء كبار قامات كنيستنا السريانية في العراق والشرق الاوسط .
واكد الاستاذ الكلداني على اصراره بالتوجه قدماً للدفاع عن جميع قضايانا في المنطقة على الرغم من وجود العديد من التحديات التي قد تؤثر بين الحين والاخر. , واشار سيادته الى العديد من المبادرات قد تم تقديمها من خلال توجيهه لجميع ممثلينا في الحكومة للعمل بما يصب في خدمة عموم ابناء شعبنا العراقي , واشار ايضاً الى ما تم بذله من جهود لخدمة الكثير من ابناء منطقة قره قوش – بغديدا التي كان يصفها غبطة ابينا البطريرك ماريوسف يونان بانها لؤلؤة الكنيسة السريانية الانطاكية.
ومن جهته فقد عبر غبطة ابينا البطريرك مار يوسف يونان عن فرحته وسروره بلقاء الاستاذ ريان الكلداني مشيداً بجهوده ومُبارِكاً لجميع مبادراته وداعياً اياه الى بذل المزيد من الجهود لخدمة جميع كنائسنا وشعبنا المسيحي للحد من التحديات التي تحتاج الى وقفة حقيقية لخدمة الجميع في عراقنا الحبيب , واوضح غبطته بان اللقاء بالعزيز ريان الكلداني قد تزامن مع مراسيم الاحتفال والصلاة بقدوم الحبر الاعظم البابا فرنسيس والذي كان يصف قدومه للمنطقة بأنه بلسم العزاء والرجاء والفرح للجميع .
واختتم اللقاء بتوديع زعيم بابليون من قبل غبطة ابينا البطريرك والوفد المرافق له بنفس حفاوة استقباله .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار