النائب الأول لرئيس مجلس النواب يهنئ المرأة العراقية بيومهــا العالمي.. الكعبي : مجلس النواب داعم لتشريع القوانين المُنصفة للمرأة وبما يعزز دورها في المجتمع ومواقع صنع القرار

((وان_بغداد))
هنأ السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الاثنين 8 آذار 2021 المرأة العراقية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقال الكعبي في نص التهنئة :

نتقدم بأزكى التهاني والتبريكات للمرأة العراقية التي كانت ولا زالت رقما استثنائيا وإنموذجا وشريكا اساسيا في بناء المجتمع العراقي ، حيث كان لها دورا فاعلا في تقديم التضحيات الجسام و تحملها للظروف القاسية ومواجهة الصعاب أبان معارك النصر ضد الارهاب ، وكانت رمزا للاخلاص والعطاء والصبر ، كما اثبتت جدارتها بكل ثقة في كل جوانب الادارة والقيادة .

في هذه المناسبة ادعو كل اخوتي رؤساء الكتل لمنح دور ريادي أكبر للمرأة في كل مفاصل الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، كما اود ان اشير هنا بإن عراقنا اليوم يعد من البلدان الرائدة في مجال اقرار القوانين واصدار القرارات التي تصب في صالح المرأة ، وان مجلس النواب داعم لتشريع القوانين الضامنة والمنصفة والعادلة للمرأة والتي كفلها لها الدستور ، وبما يُعزز دورها الفاعل في مواقع صنع القرار .

المرأة التي كانت ولا زالت تقف مع الرجل في معترك الحياة الصعب ، والتي حافظت على كيان الأسرة وحرصت على القيم والمبادىء الاسلامية وساهمت في بناء المجتمع ، تستحق منا اليوم كل التقدير والاحترام والدعم والاشادة ، فهي ركن اساس ومرتكز حيوي في بناء ورقي المجتمع .

فألف تحية للمرأة العراقية بيومهـــا العالمي

حسن كريم الكعبي
النائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/٣/٨

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى