42% حجم الانجاز الكلي.. تصاعد اعمال البناء والهياكل الثقيلة لمشروع ملعب صلاح الدين الأولمبي

((وان_بغداد))
أكد مدير مشروع ملعب صلاح الدين الاولمبي سعة 30 الف متفرج الذي تنفذه شركة بنگادا الايطالية لحساب وزارة الشباب والرياضة، المهندس علاء حسين ، تواصل العمل بوتيرة متصاعدة، وآلية عمل جيدة، فضلاً عن تواصل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال مع ادارة المشروع ووقوفه بصورة مستمرة على جميع المفاصل وتذليله للعقبات التي تواجهنا .
مبينا ان العمل يسير وفق التوقيتات بعد نجاح جميع الفحوصات المختبرية للمواد الخاصة بالهيكل الخرساني والقوالب والتربة ووصل المشروع الى ما يقرب من 42% من حجم العمل الكلي .
واوضح حسين ان الاسبوع الاخير شهد تقدما في اعمال تسليح حديد الجسور والسقف و المباشرة بتركيب القالب الحديدي لجدران المصعد في الطابق الأول من المقطع A. وتركيب القالب الحديدي لمجموعة من جدران القص في الطابق الثالث من المقطع فضلا عن الاستمرار بالرش والمعالجة للأجزاء المصبوبة في الطابق الثالث من المقطع ، فتح السكلات والقالب الخشبي لسقف الطابق الثاني من ذات المقطع .
يضاف لها اكمال تركيب حديد التسليح للستارة الخلفية لسقف الطابق الثاني من المقطع D. و تسقيط اركان جدران المداخل لسقف الطابق الثاني من المقطع D وتركيب المنصات الرافعة عليها.

واضاف: ان تثبيت اوزان الصب السقف الطابق الثاني من المقطع D، يسير بالية عمل متسارعة وصولا الى مرحلة الحدادة والنجارة لجسور وريكرات سقف الطابق الثاني من المقطع D وهو جاهز للصب، وتم استلام القالب الخشبي للريكرات والخط الأول من الجسور العرضية في سقف الطابق الأرضي من المقطع E وهو جاهز لأعمال التسليح، فضلاً عن الاستمرار بالرش والمعالجة للأجزاء المصبوبة في الطابق الأرضي من المقطع G، مع استمرار اعمال الصيانة الشاملة للقوالب الحديدية الخاصة بالأجزاء العمودية للمشروع ، مشيرا ان وتيرة العمل المتصاعدة تسير بذات النسق في المقطع E ايضا .
وعبر “حسين” عن ارتياحه من سير العمل بهذه الالية التي وصفها بالجيدة دون أي تاخير او تلكؤ يذكر .

محمد حمدي
.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى