الرياضية

العميدي : درجال تعهد بإقامة بطولة دولية بكرة السلة في بغداد وإكمال القاعة المغلقة

((وان_بغداد))

أكدَ رئيس الإتحاد العراقي المركزي لكرة السلة حسين العميدي ، إن الدعوة التي وجهها وزير الشباب والرياضة عدنان درجال يوم أمس الأحد في العاصمة البحرينية المنامة لشخصيات معنية بكرة السلة الآسيوية انطوت على أهمية كبيرة لخدمة كرة السلة العراقية .
مضيفًا أن الحضور تمثل بالآمين العام للإتحاد الآسيوي وممثل الإتحاد الدولي هاكوب غاجريان ورئيس الإتحاد البحريني لكرة السلة وليد العلوي والقائم بأعمال السفارة العراقية في البحرين وعدد من الخبراء والمعنيين بلعبة كرة السلة ، وشهدت الجلسة طروحات مهمة استعرض خلالها الوزير درجال لمستقبل الرياضة العراقية بصورةٍ عامة والسلة بوجه خاص، منوهًا أنه يرغب بسماع أفكار جديدة وطروحات تُسهم في تطوير اللعبة بآلية مدروسة .
ولفت إلى أن اللقاء شهد توافقًا مع أمين عام الإتحاد الآسيوي بشأن إقامة بطولة دولية بكرة السلة في بغداد، وبناء قاعدة حديثة للعبة من خلالِ جلب مدربين أجانب وعمل مدارس وأكاديميات تبني كرة سلة صحيحة للمستقبل .
وتطرقَ الوزير درجال بصورةٍ تفصيلية إلى عملِ وزارةِ الشباب في الوقتِ الحاضر والنهضة العمرانية في البنى التحتية الرياضية، لا سيما قاعة بغداد آرينا المغلقة سعة (7000) متفرج، ومتابعتها بشكلٍ يومي من أجلِ إنجازها لتكون قاعة مستقبلية متكاملة للبطولات الدولية، وتعهد بإنجازها في الربع الأخير من العام الحالي .
من جهتهِ زود السيد غاجريان درجال بملاحظات مهمة تتعلق بإدارة القاعات الرياضية وتنظيم البطولات وإمكانية إقامة ورش ودورات تدريبية .
محمد حمدي
.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار