الامنية

عمليات بغداد: اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة ومخالفة تعليمات مديرية الإقامة في مختلف قواطع المسؤولية

((وان_بغداد))
أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة ومخالفة تعليمات مديرية الإقامة في مختلف قواطع المسؤولية.

وذكر بيان لإعلام عمليات بغداد، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان “فرقة المشاة السادسة مستمرة بتنفيذها للعمليات الاستباقية بهدف تأمين حماية قاطع مسؤوليتها، حيث تـــــم اجراء عدد من عمليات البحث والتفتيش فـــــي مناطق شمال وغربي بغداد أسفرت عــن ضبط أسلحة غير مرخصة واعتقال عــدد مــــن المتهمين وفـــــــق مواد قانونية مختلفة، فيما تم التنسيق مع دائرة البلدية في ناحية المشاهدة لغرض اسناد كوادرهم في أداء واجباتهم اليومية في كري الأنهر وتنظيف المبازل من القصب والحشائش.
وتستمر فرقة المشاة الحادية عشر بتامين الحماية لـ(64) مركز انتخابي، وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، نتج عنها: إلقاء القبض على (4) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بتعاطي المخدرات، فضلاً عن تنفيذ واجب إسناد للجان فرض الغرامات على المخالفين لحظر التجوال الجزئي.
كما تمكنت الفرقة الأولى شرطة اتحادية من إلقاء القبض على عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة ضمن قاطع مسؤولية الفرقة، بينهم (6) متهمين أطراف مشاجرة ضبط بحوزتهم أسلحة خفيفة بعد فض النزاع بينهم وبين الطرف الاخر المصاب بطلق ناري جراء المشاجرة، وبالإشتراك مع قوة من مديرية الاقامة والجوازات تم اعتقال(6) اشخاص يحملون جنسيات اجنبية مخالفين لقانون الاقامة العراقي لسنة ٢٠١٧ تم تسليمهم الى الجهات المختصة، فضلاً عن تنفيذ واجب إسناد للجان فرض الغرامات على المخالفين لحظر التجوال الجزئي.
إلى ذلك نفذ اللواء (15) شرطة اتحادية عمليات بحث وتفتيش ضمن قاطع مسؤولية اللواء، نتج عنها: اعتقال متهم وفق المادة 4/1 ارهاب واعتقال (12) ممن يحملون جنسيات اجنبية لمخالفتهم تعليمات مديرية الاقامة، فضلاً عن الاستمرار بنصب كاميرات المراقبة في الطرق الرئيسة والفرعية.
في حين واصلت القوات الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية تنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع مسؤوليتها، وتمكنت من اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، وتأمين المراكز الانتخابية، وغلق عدد من المطاعم والقاعات المخالفة لتعليمات اللجنة الصحية العليا، وضبط أسلحة غير مرخصة واعتدة مختلفة.
إضافة إلى ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ والرصافة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار