السياسية

زير التخطيط يبحث مع ممثلي الاتحاد الاوربي آليات الدعم الدولي المقدم للعراق، في ظل جائحة كورونا

((وان_بغداد))
بحث السيد وزير التخطيط، الأستاذ الدكتور، خالد بتال النجم، اليوم، الثلاثاء مع ممثلي الاتحاد الاوربي، وعدد من المنظمات الأممية، ووكالات التنمية الدولية، الواقع التنموي والخدمي والإنساني في العراق، وطبيعة الدعم الذي تقدمه تلك المنظمات، في إطار التعاون المشترك ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وشارك في الاجتماع ، ممثلو الاتحاد الاوربي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة الزراعة والغذاء، والوكالة الالمانية للتنمية، فيما حضره وكيل وزارة التخطيط الدكتور ماهر حماد، ومدير عام التعاون الدولي في الوزارة.

السيد الوزير، أشار في معرض حديثه، إلى ان الحكومة العراقية، حددت أولوياتها التنموية، في ضوء ورقة الاصلاح البيضاء، وخطة التنمية الخمسية، لافتا إلى أهمية تعزيز جهود الحكومة، في مواجهة جائحة كوفيد ١٩، وكذلك النهوض بالقطاع الزراعي، في ضوء استراتيجية الامن الغذائي التي تعمل وزارة التخطيط على إنجازها، والعمل الجاد لإيجاد فرص عمل حقيقية من خلال تطوير القطاع الخاص.

إلى ذلك استعرض ممثلو الجهات المشاركة في الاجتماع طبيعة المشاريع التي يمولها الاتحاد الاوربي، بالشراكة مع باقي المنظمات والوكالات، في ضوء الاتفاقية المالية التي جرى توقيعها مع وزارة التخطيط، في العام الماضي، لدعم الاقتصاد العراقي في ظل تحديات جائحة كوفيد ١٩ وتعزيز فرص العمل في القطاع الزراعي ودعم تطوير القطاع الخاص.
———

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار