المحلية

الاتصالات .. مشاريع حيوية وطموحة للارتقاء بواقع الخدمات البريدية

((وان_بغداد))
نفذت الشركة العامة للبريد والتوفير التابعة لوزارة الاتصالات عدد من المشاريع الحيوية والطموحة للارتقاء بواقع الخدمات التي تقدمها للمواطنين ، وفقا لتوجيهات معالي وزير الاتصالات المهندس اركان الشيباني في ضرورة تقديم افضل الخدمات البريدية المتطورة للمواطنين .
واكد مدير عام الشركة صفوان جاسم ان من اهم تلك المشاريع المنفذة مشروع تقديم خدمات الشركة العالمية للبطاقة الذكية ( كي كارد ) من خلال المكاتب البريدية التابعة للشركة الموجودة في بغداد والمحافظات ، حيث تم انجاز المشروع بالكامل كمرحلة اولى ليشمل (6) مكاتب بريدية في بغداد لتقديم الخدمات من خلالها .
واضاف ان هناك مشاريع اخرى مهمة منها مشروع شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية ، لاصدار بطاقات الدفع الالكتروني المحلية والدولية وتقديم خدمات الدفع الالكتروني من خلال شبكة من الوكلاء ونقاط البيع واجهزة الصراف الآلي التقلدية والذكية ، التي تمكن المواطنين من القيام باعمال الدفع الالكتروني كاستقبال وتحويل ارصدة الكترونية والسحب من خلال اجهزة الصرافات الالية وتسديد المستحقات الحكومية او الدفع مقابل الخدمات والبضائع في داخل وخارج العراق .
واشار مدير البريد والتوفير الى ان الشركة بصدد الاتفاق مع احد المصارف الاهلية من اجل توفير السيولة النقدية لاجهزة الصراف الالي مقابل عمولات خاصة لشركتنا ، علما ان المشروع توقف لمدة سنة بسبب الجائحة ومن المؤمل انطلاق مجددا لاكمال المشروع .
وقال جاسم ان الشركة وقعت مشروع اخر لتقديم خدمات مشتركة بين شركتنا وشركة أسيا حوالة عن طريق تطبيق على الهاتف النقال تشمل الحوالات والايداع والسحب والطوابع ودفع اجور البريد والتسوق الالكتروني وشراء بطاقات تسجيل الزبائن من خلال فتح محافظ الكترونية ، وستشمل المرحلة الاولى من المشروع الانتهاء من تجهيز (10) مكاتب بريدية في بغداد ضمن المشروع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار