صحة البصرة: فرق الرقابة الصحية تغلق قاعة اعراس ومقهى مخالفين وتغرم كل منهما خمسة ملايين دينار

((وان_بغداد))

استنادا لقرارات لجنة السلامة الوطنية العليا لمواجهة خطر فايروس كورونا وحسب توجيهات مدير عام دائرة صحة البصرة الدكتور عباس خلف التميمي نفذت فرق الرقابة الصحية في مركز القطاع الاول بالمحافظة حملة متابعة لشروط الالتزام بالاجراءات الوقائية في المواقع العامة والاسواق اسفرت عن غلق صالة اعراس و مقهى مخالف للضوابط القانونية.

وذكرت دائرة صحة البصرة ان فرق الرقابة الصحية اثناء قيامها بجولاتها التفتيشية لمتابعة تنفيذ قرارات لجنة السلامة الوطنية بمركز المدينة شاهدت وجود قاعة للاعراس تعمل ويقام بها تجمع للاحتفال ، فيما تم الكشف ايضا عن مقهى يضم تجمعا للشباب ما استدعى اللجان الرقابية الى فرض الغرامة البالغة خمسة ملايين دينار على كل منها واتخاذ قرار بغلقها استنادا لقرارات الجهات العليا المعنية.

واضافت دائرة صحة البصرة ان الاجراءات الرقابية المتخذة لمتابعة المحال التجارية والمقاهي وقاعات الاعراس تأتي بهدف الحفاظ على ارواح المواطنين وسلامتهم ، لاسيما مع ارتفاع اعداد الاصابة بفيروس كورونا بجميع دول العالم خلال هذه الفترة الحساسة.

الجدير بالذكر ان فرق الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة والقطاعات نفذت العديد من حملات المتابعة للاسواق والمحال والمواقع التجارية وتابعة العديد من المخالفات القانونية التي تهدد حياة المواطنين وقامت باتخاذ الاجراءات القانونية بحقها .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى