المحلية

في لقائه مع وزير الأشغال العامة والأسكان الأردني ، أمين بغداد : عام 2021 سيشهد انطلاق مشاريع كبيرة لأعمار العاصمة بغداد

((وان_بغداد))
نقل المعمار علاء معن أمين بغداد تحايا رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي لجلالة الملك عبد الله ملك الأردن وللحكومة والشعب الأردني الشقيق .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء الرابع والعشرين من شباط الجاري مع وزير الأشغال العامة والأسكان الأردني يحيى الكسبي والوفد المرافق له.
حيث بحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الأعمال الأستشارية ومشاريع الأسكان والخدمات والبنى التحتية للعاصمة بغداد ، وقال معن في كلمة خلال اللقاء ، نحن سعداء بهذا اللقاء المهم ونحن نعتبر أن نهضة العراق من نهضة الأردن وان التعاون يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، مضيفا أن بغداد ستشهد اقامة مشاريع في المستقبل القريب، متمنيا مساهمة فاعلة للشركات والمكاتب الأستشارية والمقاولين الأردنيين.
وحول المؤتمر الدولي الخاص بأعمار المدينة المزمع عقده ، قال معن : أننا نوجه الدعوة من الآن الى الاستشاريين والمعماريين والخبراء الأردنيين لحضور المؤتمر فنحن نقدر الخبرات الأردنية ونثق بها لما لها من دور في النهضة العمرانية التي شهدتها المملكة الاردنية الهاشمية.
فيما اشار المعمار معن ان بغداد لم تشهد اي عملية تطوير خلال سنين طويلة في مجال البنى التحتية بسبب الظروف التي مرت بها البلاد رغم الزيادة في عدد السكان والانشطارات التي حصلت للمساكن فيها وبالتالي زيادة الوحدات السكنية ، مضيفا أن عام 2021 سيشهد بداية لعدد من المشاريع الكبيرة في مجال الطرق والماء وشبكة المجاري وكذلك فتح باب الأستثمار في عدة مجالات وهي دعوة للجانب الأردني للمساهمة ووفق الشروط الضوابط المتبعة في اعلان المشاريع.
من جانبه قال الوزير الأردني يحيى الكسبي أن بغداد مدينة عريقة ولها عمق تاريخي كبير وان ادارة مشاريعها وخدماتها مهمة ليست بالسهلة، مشيدا : بالجهود التي يقوم بها المعمار علاء معن مؤكدا أن بغداد وعمان مدينتين لهما روح واحد، مبينا جاهزية المقاولين والمهندسين والمستثمرين الأردنيين للدخول في السوق العراقية والمساهمة في أعمار العاصمة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد