الاقتصاديةالمحلية

المنافذ: قرار السماح بدخول العجلات المتضررة إلى العراق دخل حيز التنفيذ

((وان_بغداد))

أعلن مدير عام هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، الأربعاء، أن قرار السماح بدخول العجلات المتضررة دخل حيز التنفيذ، مبيناً أن القرار يهدف لدعم الطبقة الصناعية وتشغيل الايدي العاملة.

وقال الوائلي في تصريح للوكالة الرسمية، اليوم (24 شباط 2021)، إن “قرار مجلس الوزراء رقم (57) لسنة 2021، والذي ورد في الفقرة (1) منه السماح بدخول العجلات المتضررة الى البلد، تم تعميمه بموجب كتاب من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ودخل حيز التنفيذ، وأصبح ملزم التطبيق على الدوائر ذات العلاقة كافة منها المرور والجمارك والمنافذ وغيرها”.

وأضاف أن “هذا القرار جاء بناءً على طلبات متكررة ومطالبات حثيثة من قبل هيئة المنافذ الحدودية الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء والى مكتب رئيس الوزراء استنادا الى مطالب المستوردين وغرفة تجارة بغداد”، لافتاً إلى أنه “يهدف لدعم الطبقة الصناعية وتشغيل الأيدي العاملة للشباب والعاطلين”.

وأكد الوائلي أن “القرار تم برعاية خاصة من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من أجل تفعيله، لأنه سبق وأن تم عرضه لأكثر من مرة على الحكومات السابقة ولم يرَ النور”، لافتاً إلى أن “هيئة المنافذ الحدودية قريبة من المستوردين وسيكون لها دور في استحصال قرارات مهمة تخدم الطبقات الفلاحية والصناعية والتجارية كافة”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار