خلال لقائه وفد هيئة الاستثمار المصري.. وزير التجارة:يؤكد على اهمية رفع مستوى التعاون والتنسيق التجاري والاستثماري بين البلدين

((وان_بغداد))
استقبل وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري اليوم الاربعاء في مكتبة ” الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لاستثمار المناطق الحرة المستشار محمد عبد الوهاب والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين.

واكد الوزير الجبوري خلال اللقاء “حرص العراق على السير في سياسة تجارية جديدة والانفتاح على الاسواق العالمية وذلك عن طريق تبادل الخبرات والدخول في اتفاقات تخدم المصالح المشتركة” .

معرباً” عن الرغبة في توطيد التعاون المشترك بين البلدين بمختلف المجالات في ظل وجود روابط كبيرة من شأنها ان تسهم في تعزيز وزيادة حجم التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري

من جانبه ثمن رئيس هيئة الإستثمار المصري الجهود الكبيرة التي تبذل من الجانب العراقي والمضي في تفعيل الخطوات التنفيذية لما تم توقيعه وتحويله إلى أرض الواقع.
مبديا” إستعداد الهيئة لتقديم كل أنواع الدعم والمساعدة الى الجانب العراقي والمساهمة في إعادة تأهيل البنى التحتية والإستثمار في مختلف القطاعات ونقل التجربة المصرية في بناء مدن صناعية .

وناقش الجانبان خلال اللقاء عدة مواضيع اهمها بناء مشاريع صناعية وتعليمية فضلا عن الرغبة بانشاء معرض دائم على ارض معرض بغداد الدولي لعرض المنتجات المصرية واستقطاب المستثمرين وزيادة حجم التبادل التجاري ودعوة رجال الاعمال لتبادل الخبرات وتشجيعهم لاستثمار في كلا البلدين.

هذا وحضر اللقاء رئيسة الهيئة الوطنية للإستثمار السيدة سها داود نجار والوفد المرافق لها

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى