علاوي عن قصف البعثات الدبلوماسية: ترويع الضيف ليس من شيم العراقيين

((وان_بغداد))
قال رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الثلاثاء، إن استمرار استهداف البعثات الدبلوماسية سيؤدي الى نتائج “وخيمة”.

وكتب علاوي في تغريدة على تويتر أنه “ليس من شيم العراقيين ولا من اخلاقهم نكث العهد وترويع الضيف، فمقرات البعثات الدبلوماسية كانت عبر التأريخ مؤمّنةً ومحترمةً في الدول والجهات التي تحترم نفسها”ز

وأضاف أن “استمرار تعرض تلك المقرات للاعتداءات وسط عجز فاضح عن وقفها او الحد منها سيؤدي الى نتائج وخيمة يدفع ثمنها الجميع بلا استثناء”.

ودان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف المنطقة الخضراء أخيراً، مؤكداُ أن البعثات الدبلوماسية تواجه مخاطر جسيمة في العراق.

وقال بارزاني في تغريدة على تويتر تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية اليوم (23 شباط 2021)، “أدين الهجوم الذي شُن الليلة الماضية على السفارة الأمريكية في بغداد”.

وأضاف، “إن البعثات الدبلوماسية تواجه مخاطر جسيمة في العراق. إنها متواجدة هنا للمساعدة في التصدي للإرهاب وإعادة بناء العراق”.

ودعا بارزاني “الحكومة الاتحادية على اتخاذ تدابير عملية لضمان سلامة البعثات الدبلوماسية، وقال: “يجب أن تتوقف الهجمات”.

واستنكر زعيم تحالف الفتح هادي العامري، أمس الاثنين، عودة قصف البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد، داعياً الحكومة إلى “حفظ هيبة الأجهزة الأمنية”.

وذكر العامري في بيان مقتضب تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية اليوم (223 شباط 2021)، “ندين بشدة العودة الى قصف البعثات الدبلوماسية وإرهاب المدنيين وهو عمل غير مبرر تحت أي ذريعة كانت، وعلى الأجهزة الأمنية القيام بواجبها في حماية البعثات الدبلوماسية ، وعلى الحكومة القيام بمسؤوليتها لحفظ هيبة الأجهزة الأمنية من أجل القيام بواجبهم على أحسن وجه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى