المحلية

وزيرة الهجرة توجه باعداد دراسة خاصة للوقوف على أسباب حالات الانتحار داخل مخيمات النزوح

((وان_بغداد))

وجهت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيڨان فائق جابرو، باعداد دراسة خاصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لحالات الانتحار التي شهدتها بعض مخيمات النزوح.

جاء ذلك خلال ترأس السيدة وزيرة الهجرة والمهجرين الاجتماع الثاني للجنة دراسة أسباب حالات الانتحار في العراق، بمقر الوزارة في العاصمة بغداد، بحضور وكيل الوزارة السيد كريم النوري وأعضاء اللجنة.

وأشادت السيدة جابرو في مستهل الاجتماع، بالجهود الحثيثة التي بذلتها اللجنة خلال الزيارات التي قامت بها مؤخرا لمخيمات النازحين وجمع عدة تقارير عن حالات الانتحار التي شهدتها بعض المخيمات من أجل الوقوف على الاسباب الحقيقية التي تؤدي إلى هذه الظاهرة”.

كما اشارت السيدة جابرو، الى” جملة الاسباب التي تدفع النازحين الى الاقدام على الانتحار وأبرزها الضغوط النفسية والعائلية”.

ووجهت السيدة جابرو، في ختام الاجتماع باعداد دراسة مستفيضة عن الموضوع بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل الوقوف على الاسباب الحقيقية التي تؤدي الى هذه الظاهرة ومن ثم تقديم الحلول اللازمة وكيفية معالجتها بأسرع وقت من ممكن”.

وطالبت السيدة جابرو، “المنظمات الدولية والمحلية العاملة في المجال الصحي لتكثيف برامج التأهيل النفسي للنساء ضحايا العنف سيما العاملة في مخيمات النزوح”، داعية في الوقت نفسه الى “الإسراع في إكمال إجراءات تأهيل قضاء سنجار في غرب نينوى، وإنهاء نزوح هذه العوائل بتوفير مستلزمات العودة الطوعية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار