الثقافية

جمعية المنبر الحسيني في ضيافة وكيل وزارة الثقافة د.نوفل أبو رغيف

((وان_بغداد))

متابعة __ ميسون الركابي

استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار د. نوفل أبورغيف وفداً من (جمعية المنبر الحسيني) برئاسة الأمين العام للجمعية الأُستاذ حبيب الركابي والشيخ علي البغدادي و د.رشا الركابي مسؤولة القسم النسوي في الجمعية والسيد مدير قسم العلاقات والإعلام في الجمعية.
في بداية اللقاء رحَّبَ الدكتور أبورغيف بالضيوف معبراً عن اعتزازه بالزيارة الكريمة وبالدور المميز والحضور الفاعل لهذه الجمعية ودورها في إشاعة ثقافة المحبة والتسامح والحوار ، ومن جانبه قدم الوفد خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن نشاط الجمعية ودورها منذ بدايات تأسيسها سنة 2003 ورؤية كادر ادارتها في تنفيذ برامجها ونشاطاتها وكيف كانت البداية من نقطة الصفر ثم اخذت تشكل حضوراً متزايداً، حيث بدأت عملها برؤية وإمكانات متواضعة لمجموعة من الناشطين والفاعلين ثم دعت الحاجة إلى أن تتحول هذه المجموعة إلى جمعية مؤسسية مدنية تحمل اسم (المنبر الحسيني) تتبنى وتحرص على إشاعة روح المواطنة والتسامح والمحبة وجمع الشمل وتكريس التسامح والوئام بين العراقيين وتعزيز التقارب بين الأديان والمكونات الوطنية انطلاقا من مدرسة الإمام الحسين عليه السلام .
وقد جاء اللقاء في أطار بحث آلية مناسبة للتعاون المشترك مع الوزارة وتفعيل العمل على إقامة المؤتمرات والنشاطات المتبادلة.
وأبدى الدكتور نوفل أبو رغيف حرص وزارة الثقافة والسياحة والآثار على تقديم الدعم المعنوي واللوجستي الممكن والتشجيع على طباعة البحوث المختصة للمثقفين والمبدعين في الجمعية وإتاحة المرافق الممكنة والبنى التحتية المهيأة في الوزارة من أجل تنفيذ برامج رعاية المبدعين الأيتام واحتضان المتعففين وذوي الاحتياجات الخاصة من أصدقاء الجمعية وأعضائها .
وفي نهاية اللقاء قدمت د. رشا الركابي درع التميز إلى د. نوفل أبورغيف لتواصله ودعمه وحرصه على تأكيد التواصل ودعم الإبداع مع الجمعية بشكل عام، وتشجيعه للأدب النسوي بشكل دائم على الصعيدين المهني والأكاديمي.
انتهى .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار