ثقافة وفنون الشباب تقيم ندوة بعنوان “التعريف بمصطلح المواطنة” الكترونياً

((وان_بغداد))
اقام قسم الثقافة في دائرة ثقافة وفنون الشباب، إحدى تشكيلات وزارة الشباب والرياضة ،، ندوة بعنوان “التعريف بمصطلح المواطنة” بحضور فريق سين صاد الثقافي ، على برنامج ZOOM استمر النشاط مدة ساعتين .
حيث افتتحت الجلسة مدير قسم الثقافة بشرى عبدالوهاب امين ورحبت بالفريق وبينت ان وزارة الشباب هي وزارة لكل الشباب وانها عزمت وضمن خطة 2021 تنفيذها التي تهدف الى تعزيزقيم المواطنة وترسيخها لدى الشباب ولاسيما مع الفرق الشبابية الثقافية وان هذه الندوة احدى مفردات خطة الوزارة المركزية بدون تمويل .
واننا نهدف من خلال هذه التدريبات التي تتضمن ( جلسات نقاشية وندوات ومحاضرات وورش تدريبية تشكيل اندية شبابية تعنى بالمواطنة) .
حاضرت الموظفة في قسم الثقافة الست” بان صباح جمعة ماجستير في العلاقات الدولية والسياسة الخارجية ”
وبينت تعريف المواطنة وابعادها واهميتها والمؤسسات المساهمة في تحقيقها وودور الفرق الشبابية وكيفية تحقيق المواطنة كما تم تشغيل مقطع فيديو لتجربة نجاح عن حاكم سنغافورة وكيف حقق النهضة لبلده من خلال التفاني بالعمل لها من خلال برنامج بوربوينت ،
بلغ عدد الحضور الكلي( 41 ) الشباب 10 وشابات 31 .
وفتح جانب المناقشات مع الشباب والاجابة عن الاسئلة والاستفسارات وكما موضح في الصور اضافة الى التعليقات الرائعة بعد اتمام الشرح بمصطلح المواطنة هذا واستمرت الندوة زهاء ساعتين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى