المعمار علاء معن: مشروع نهضة بغداد سيستمر طيلة العام الحالي

((وان_بغداد))

أكد أمين بغداد علاء معن، اليوم الاثنين، أن مشروع نهضة بغداد سيشمل إكساء الشوارع الرئيسة والفرعية، مبيناً أن السقف الزمني للمشروع سيستمر طيلة العام الحالي.

وقال معن للاخبارية تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية : إن “مشروع نهضة بغداد طرح أمام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي يتضمن حملة إكساء مدينة بغداد من شوارع رئيسة وأزقة”، مؤكداً أن “الحملة ستستمر طوال هذا العام”، مبيناً أن “هناك تفاعلاً مع الحملة من جميع مؤسسات الدولة”.

وأضاف أن “فلسفة العمل هي استخدام موارد الدولة بالشكل الأمثل، إذ ستشارك في العمل نخبة من الكوادر الفنية والهندسية، فضلاً عن أساتذة الجامعات”.

وأشار إلى أن “الأمانة لديها ايضاً مشروع تطوير الواجهات الحضرية والأبنية، والآن نقوم بعملية المسح لساحة التحرير باتجاه السعدون”.

وذكر أن “هناك مؤتمراً كبيراً لدراسة البنى التحتية في مجال الطرق والمجاري والماء، حيث هناك حملة لتطوير البنى التحتية في العاصمة بغداد”.

ولفت إلى أن “هذا المؤتمر سيتزامن مع توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لإعداد مؤتمر دولي لإعمار العاصمة بغداد”.

وأوضح أن “هناك مشاريعَ تعود إلى منتصف القرن الماضي، لذلك نأمل من المعماريين والمخططين والمهتمين بالعاصمة بغداد، ضرورة استضافة كبار المستشارين العالميين، لإعداد مؤتمر دولي يخص تطوير المشهد الحضري للمدينة”.

وتابع أن “انعقاد المؤتمر ستتبعه مجموعة من الخطط وسيتم تنظيم العملية الاستثمارية في بغداد وفق المواصفات العالمية، لتبقى بغداد زاهية، لها موقعها بين المدن الأخرى”. انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى