المعمار علاء معن : يؤكد عزم امانة بغداد عقد مؤتمر دولي لاعمار العاصمة واعادة وجهها الحضاري توجه فيه الدعوة لمستشارين دوليين

اكد أمين بغداد المعمار علاء معن، اليوم الأحد، عن عزم امانة بغداد عقد مؤتمر دولي لاعمار العاصمة واعادة وجهها الحضاري توجه فيه الدعوة لمستشارين دوليين.
جاء ذلك خلال جولة قام بها اليوم الاحد الحادي والعشرين من شهر شباط الجاري في شارع السعدون يرافقه عدد من الاستشاريين واساتذة جامعات، وقال معن في تصريح صحفي ان مؤتمرا سنعد له لاعادة اعمار بغداد نعيد من خلاله وجه المدينة الحضاري وذلك باعداد اوراق عمل ناهضة وتخطيط سليم لمشاريع ستراتيجية كبرى واضاف، سندعو لحضور المؤتمر مستشاريين كبار من داخل العراق وخارجه وشركات ومكاتب عالمية متخصصة.
واكد اننا اليوم نبدأ اولى خطواتنا من خلال جولة نقوم بها في شارع السعدون ابتداء من ساحة التحرير حتى المسرح الوطني لتسجيل ملاحظاتنا عن واجهات الابنية فيه ومعنا نخبة من الاساتذة المعماريين والمخططين والاكاديميين الكبار حيث تجشموا عناء المجئ في جولتنا هذه حبا ببغداد وحرصهم ان تظهر مدينتهم باجمل صورة وتعيد لبس ثوبها الحضري من جديد.
وشملت الجولة زيارة كنيستي النجاة والقديس يوسف في الكرادة للاطلاع على الواقع الخدمي للمناطق القريبة منها.
يذكر ان رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي كان قد طلب من أمين بغداد المعمار علاء معن خلال زيارة قام بها أمس السبت موقع اكساء شارع الجمهورية بالاعداد لمؤتمر دولي لاعمار بغداد العاصمة يحضره مستشاريين دوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى