التخطيط تستحدث نظاماً يمنع تقاضي الموظف أكثر من راتب

((وان_بغداد))
كشفت وزارة التخطيط، اليوم الأحد،ة عن تفاصيل نظام الرقم الوظيفي، مؤكدة أنه سيضمن عدم تسلم الموظف أكثر من راتب، فيما أشارت الى أن إقليم كردستان عليهم إبداء النية بالدخول بهذا النظام إذا أرادوا التعامل مع الدولة بمصداقية.
ونقلت وكالة الدولة الرسمية عن وكيل الوزارة ماهر حماد قوله، إن الوزارة والمتمثلة بالجهاز المركزي للاحصاء تعمل على تفعيل نظام الرقم الوظيفي، مبينا أن النظام يتضمن أن يكون لكل شخص يتقاضى مرتبات مالية من الدولة سواء كان متقاعدا أو موظفا وحتى أصحاب العقود والاجور اليومية وشبكة الحماية الاجتماعية رقم وظيفي يترابط مع مخرجات الرواتب الموجود تفاصيلها لدى وزارة المالية.
وأضاف، أنه بعد ذلك تتقاطع المعلومات ويصبح كل من يتقاضى مرتبات من الدولة معرفا ببطاقة وظيفية تتضمن رقمه وتسلسله ودرجته الوظيفية وراتبه وجميع التفاصيل الاخرى، مؤكدا أن هذا النظام سيمنع تكرار توزيع الرواتب ويضمن عدم تسلم الموظف اكثر من راتب من الدولة.
وأشار الى أن الوزارة باشرت بالعمل بهذا النظام وفاتحت الوزارات عن طريق الجهاز المركزي للاحصاء الذي سيتولى المهمة بصورة رئيسة، مبينا أنه تم تسليم الوزارات نحو اكثر من مليوني رقم لكي يكملوا الاجراءات التعريفية الاخرى، بعدها سيتم تدقيقها وتطابقها في وزارة المالية مع كل الشبكات.
ولفت الى أن جميع الاجراءات ستكون متداخلة واحدة مع الاخرى ولا يستطيع أي أحد أن يتسلم مرتبا من اكثر من مكان.
وأكد حماد أن هذا النظام لا يشمل اقليم كردستان، لافتا الى أن الاقليم عليهم ابداء النية بالدخول بهذا النظام إذا أرادوا التعامل مع الدولة بمصداقية.
ولفت الى أنه ترأس وفدا من وزارات التخطيط والمالية والعمل الى مصر، للاطلاع على مشروع الحوكمة الالكترونية، مؤكدا أنه لوحظ هنالك ملفات حكومية بمسافات متقدمة جدا، حيث لديهم الوظيفة معرفة ومجلس للخدمة ولديهم بنى تحتية ومنشآت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى