صواريخ ومطلوبين في عمليات أمنية ضمن ثلاث محافظات

((وان_بغداد))

أعلنت وزارتي الدفاع والداخلية، السبت، حصيلة أولى لممارساتها الأمنية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، إن “مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة وبالتعاون مع فوج استخبارات الفرقة تمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في منطقة K1 بمحافظة كركوك، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”.

وأضاف البيان، “في سياق آخر وبمعلومات استخباراتية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العشرين وبالتعاون مع فصيل استطلاع لواء المشاة ٦٦ من العثور على أربعة صواريخ مختلفة الأحجام محلية الصنع، وقنبرة هاون من عيار ١٢٠ملم، فيما قامت مفارز هندسة الفرقة بتدمير المواد موقعياً تحت السيطرة”.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية القبض على مطلوبين بقضايا مختلفة في محافظتي البصرة و صلاح الدين.

وذكرت الوزارة في بيان، أن “مفارز قسم مكافحة مخدرات البصرة تمكنت من إلقاء القبض على (3) متهمين بحوزتهم (1030) حبة مخدرة من مختلف الأنواع، ونصف غرام من مادة الكريستال المخدرة، وأنبوب زجاجي مهشم، ومسدس ناري عيار 9 ملم، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفق أحكام المادة (٢٨) وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

كما تمكنت شرطة صلاح الدين من “تنفيذ حملة تفتيش واسعة، نتج عنها القبض على (٥)متهمين بمواد قانونية مختلفة في اقضية الدجيل والشرقاط، هذا وتم توديعهم التوقيف تمهيدا لإحالتهم الى القضاء”. انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى