الناطق باسم ائتلاف النصر: إِدعاء النجيفي مدفوع الثمن

((وان_بغداد))
أكدت آيات مظفر الناطق باسم ائتلاف النصر، اليوم السبت، أنّ ادعاء أثيل النجيفي بأن الدكتور العبادي هو مَن أدخل القوات التركية إلى العراق ادعاء باطل ومدفوع الثمن.

وقالت مظفر في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية: الجميع يعلم أنّ القوات التركية دخلت العراق منذ زمن النظام السابق، واستمر وجودها بالذات في بعشيقة، وأنّ العراق بقيادة الدكتور العبادي وتحديدا بتاريخ 12 ديسمبر 2015 تقدم باحتجاج رسمي لمجلس الأمن الدولي، احتجاجاً على تواجد القوات التركية قرب مدينة الموصل شمال العراق. وقد قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حينها: “إِنْ وجود هذه القوات يمثل انتهاكاً لسيادة العراق على أراضيه من قبل تركيا”. ورد حينها الرئيس أردوغان: “إن هذه القوات موجودة منذ زمن ومن إتفاق مسبق”.

وأشارت مظفر، إلى أن العبادي قاد تحركاً إقليمياً دولياً ومنها تحركه على جامعة الدول العربية في حينه، ونجح باِصدار قرار ادانة بالاجماع لتواجد القوات التركية، في حين كان العملاء يدافعون عن تواجد هذه القوات.

وأكدت مظفر: أنّ العبادي ما زال يدفع ضرائب وطنيته ودفاعه عن وحدة وسيادة العراق قبال الخونة والمتآمرين ومَن باعوا ويبيعوا العراق إلى الأجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى