الاقتصاديةالمحلية

معلنة توزيع الرز العراقي.. التجارة: نستعد لوجبة كاملة من المفردات البطاقة التموينية

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة التجارة، انها بدأت عمليات تجهيز الرز العنبر العراقي المسوق الفلاحين والمزارعين خلال الموسم التسويقي لعام 2020.
وقالت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي، بان “كميات الرز المستلمة من المجارش الاهلية والحكومية في محافظات الديوانية والنجف والحلة والسماوة ، يتم تجهيزها للمواطنين ابتداء من تلك المحافظات وانتهاء بجميع مناطق العراق”.
وقال البيان، ان”وزارة التجارة تعاقدت لشراء كميات من السكر وزيت الطعام من المنشأ الوطني ضمن تعاقدات العام الجديد وان خطة اعدت لتوزيع مفردات البطاقة التموينية الاربعة بشكل كامل للمواطنين”.
البيان اوضح، بأن”الوزارة تسعى خلال الايام المقبلة لتجهيز مواد السكر وزيت الطعام والرز ومادة الطحين بشكل وجبة واحدة على المواطنين من خلال تهيئة كافة مستلزمات التجهيز ووصول هذه المواد الى مخازن الوزارة بعد التعقادات الاخيرة “.
البيان اشار إلى، ان”استقرار تجهيز مادة الطحين للمواطنين عبر وجبات متواصلة نتيجة وجود الكميات المسوقة من الحنطة المحلية والتي وصلت الى خمسة ملايين وثلاث مئة الف طن من مادة الحنطة خلال الموسم السابق وهي تشكل خزين استراتيجي جيد لهذا النوع من المواد الغذائية التي تشكل اهمية استراتيجية في الامن الغذائي العراقي”.
وكانت وزارة التجارة قد اعلنت انها تعاقدت مع المناشئ الوطنية لتجهيز اكثر من 80 الف طن من مادة السكر وعشرة الاف طن من مادة زيت الطعام وانها تسعى خلال الايام المقبلة لتعاقدات جديدة لنفس المادة من المناشئ الوطنية العراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد