المحلية

النزاهة تضبط متهمين بجباية الأموال خلافاً للقانون في ديالى

 

ضبطت ملاكات دائرة التحقيقات في الهيئة عدداً من المُتَّهمين؛ لقيامهم بافتتاح مقراتٍ لاتحاداتٍ نقابيَّةٍ في محافظة ديالى وجباية الأموال من أصحاب المهن بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون.

الدائرة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت من قبل مكتب تحقيق ديالى الذي انتقل إلى اتّحاد نقابات العُمَّال والاتّحاد الوطنيّ المركزيّ لنقابات العُمَّال في المُحافظة،  بيَّنت تمكَّن من ضبط (7) مُتَّهمين؛ لوجود مُخالفاتٍ إداريَّةٍ وماليَّةٍ شابت عمليَّة افتتاح تلك المقرَّات، مُبيّنةً أنَّ المُتَّهمين القائمين على إدارة تلك الاتّحادات قاموا باستحصال مبالغ ماليَّةٍمن أصحاب المعامل والمُولات والمحلات؛ لقاء تزويدهم بشهادة مُمارسة مهنةٍ مُزوَّرةٍ.

وأضافت إنه تمَّ ضبط (26) دفتر وصولات جبايةٍ، و(7) سجلاتٍ و(6) أختامٍ، و (23) شهادة مُمارسة مهنةٍ، و(8) هوياتٍ صادرةٍ لأصحاب المهن في العمليَّة التي نُفِّذَت؛ بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ.

الدائرة أوضحت أنَّه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ قضائيٍّ، وعرضه رفقة المضبوطات والمُتَّهمين على السيّد قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادَّة (260) من قانون العقوبات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار