المحلية

بعد عثورها على رز غير صالح للاستهلاك.. النزاهة تضبـط عدداً من المتهمين في سايلـو ميسـان بينهم معاون المدير

((وان_بغداد))
أفصحت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تفاصيل عملية الضبط التي نفذتها في  سايلو ميسان بعد عثورها على كميَّاتٍ من الرز غير صالحةٍ للاستهلاك البشريّ، مبينة ضبط عددٍ من المُتَّهمين، من بينهم معاون مديرالسايلو.   
                    
دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط، التي نفَّذها فريق مكتب تحقيق ميسان الذي انتقل إلى مخازن الشركة العامَّة لتجارة الحبوب في المحافظة، أكَّدت تمكُّن الفريق من ضبط (6) مُتَّهمين، من بينهم معاون مدير سايلو ميسان؛ على خلفيَّة العثور على (150) طناً من مادة الرز غير صالحةٍ للاستهلاك البشريّ، بعد إجراء الفحص المُختبري البايولوجيّ عليها من قبل مُختبرات دائرة صحَّة ميسان.

وأضافت الدائرة إنه تمَّ ضبط أوليَّات الاستلام والفحوصات المُختبريَّة وكتب الإرسال والاستلام كافة في العمليَّة التي تمَّ تنفيذها وفق مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ.

وأكَّدت تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين على السيّد قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر إيداعهم التوقيف؛ استناداً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات، إضافة إلى تعيين حراسةٍ قضائيَّةٍ على المخازن التي أودعت بها كميَّات الرز وإغلاقها؛ لضمان عدم التلاعب بها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار