الخلية التكتيكية تنشر تفاصيل استهداف مطار أربيل والذي يستضيف قوات امريكية داخله{موسع}

((وان_بغداد))

نشرت الخلية التكتيكية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل استهداف مطار أربيل والذي يستضيف قوات امريكية داخله.

وقالت الخلية في منشور عبر صفحتها الفيسبوك، تابعتها وكالة أرض اشور الإخبارية، تعرضت محافظة اربيل هذه الليلة الى رشقات من الصواريخ استهدفت مطار اربيل والذي يستضيف قوات امريكية داخله. صاروخان على الاقل سقطا داخل المطار وصواريخ اخرى سقطت في مناطق سكنية قرب المطار اوقعت خسائر مادية وبشرية في المدنيين وصواريخ اخرى استهدفت قوات تابعة للاقليم في ناحية رزكاري.

وفي تقرير اولي اعلن المتحدث باسم التحالف الدولي عن مقتل متعاقد مدني واصابة 5 آخرين وجرح جندي امريكي في هذا الهجوم.

وقد اعلنت مجموعة تطلق على نفسها “سرايا أولياء الدم” عن تبنيها للعملية بما وصفته (عملية ضد الاحتلال الامريكي) وادعت المجموعة انها اقتربت من مطار اربيل مسافة 7 كم . هذه المجموعة تبنت سابقاً هجمات ضد قوافل الدعم اللوجستي التابعة للتحالف في مناطق مختلفة وسط وجنوب العراق . وهذا الاسلوب استخدمَ مؤخرا من قبل ميليشيات معروفة لتتبنى هجمات ضد التواجد الامريكي في العراق باستخدام اسماء جماعات وهمية كواجهة .

وفي تحول خطير نشر مكافحة ارهاب كردستان صور لمنصة الصواريخ التي استهدفت اربيل، عثروا عليها في موقع لم يلعن عنه ، لكن الصور تبين ان الصواريخ هي من نوع فجر 1 عيار 107 ملم ايرانية الصنع ويطابق الرأس الحربي لهذه الصواريخ قطر الانفجار في اللقطات ، وهذه الصواريخ يبلغ مداها الأقصى 8 كم مما يدعم ادعاء الجماعة التي تبنت الهجوم وانه انطلق من داخل اربيل .

#الخلية_التكتيكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى