بتوصية من وزير التجارة.. التجارة ..تعلن موافقة مجلس الوزراء على توزيع ١٠٠ مليار من مستحقات الفلاحين

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة التجارة، موافقة مجلس الوزراء على توصية وزيرها الدكتور علاء الجبوري بتوزيع مستحقات الفلاحين للموسم التسويقي 2019_2020.
وذكرت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي، ان”مجلس الوزراء قرر صرف مبلغ مائة مليار دينار من رصيد الشركة العامة لتجارة الحبوب وتوزيعها لتسديد دفعة من مستحقات الفلاحين للموسم الزراعي (2019 – 2020)، على أن يستقطع المبلغ المذكور آنفا فيما بعد عند تسلم مبالغ مستحقات الفلاحين من وزارة المالية”.
واضافت، ان”موافقة مجلس الوزراء جاء بناءً على ما عرضه السيد وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري خلال إجتماع مجلس الوزراء في جلسته الإعتيادية السادسة المنعقدة في 9/2/2021″، مبينة ان”توزيع مستحقات الفلاحين يأتي في اطار خطة الوزارة لدعم الفلاحين والمزارعين وصولا الى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل وتصدير الفائض الى الخارج وكلها تصب في مصلحة الزراعة العراقية”.
واشار البيان الى، ان”توزيع المستحقات سيكون عبر وزارة التجارة من خلال الشركة العامة لتجارة الحبوب، بحسب التعليمات والقوانين النافذة بمتابعة مباشرة من الوزير الجبوري ودائرة الرقابة التجارية والمالية لضمان توزيعها على الفلاحين والمزارعين بصورة سلسة ووفق الاوليات الخاصة بتسليم المحصول وبكل شفافية”.
وكان وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري قد التقى عدد من النواب وممثلي الجمعيات الفلاحية في محافظة النجف قبل يوم واحد من اجتماع مجلس الوزراء وتعهد ببذل قصارى الجهود لتسليم الفلاحين مستحقاتهم لما بذلوه من جهود استثنائية خلال الموسم التسويقي الماضي الذي حقق تسويق اكثر من خمس ملاين طن من الحنطة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى