المحلية

الخطوط الجوية العراقية تستحدث خمسة خطوط مع أوروبا

((وان_بغداد))

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية اليوم الاثنين، عن بدء تشغيل خمسة خطوط مع دول اوربية بشكل منتظم واكدت ان اسعار التذاكر فيها ستكون “تنافسية” مقارنة ببقية الشركات الاخرى.
مدير العلاقات والاعلام في الشركة حسين جليل قال ، ان “اسعار الشركة تنافسية مقارنة مع بقية النواقل الاخرى فضلا عن حجم الخدمات المتميزة المقدمة لصالح المسافرين وشركات الطيران المحلية والاجنبية وخدمات الشحن الجوي”.
وأضاف جليل ان “الشركة لعبت دورا حيويا خلال جائحة كورونا في نقل المواد الطبية واجلاء المواطنين العراقيين من مختلف البلدان بحسب القرار الصادر من مجلس الوزراء وتطبيق توصيات وزارة الصحة لضمان الحفاظ على سلامة المسافرين والطواقم”.
وبين ان “الرحلات الخارجية لا تقتصر على الدول الاقليمية فحسب بل تشمل عشرات الوجهات الدولية التي يقصدها الطائر الاخضر وحاليا تم تشغيل خمسة خطوط الى القارة الاوروبية بشكل منتظم تشمل (برلين، دوسلدورف، فرانكفورت، لندن، كوبنهاكن) كمرحلة اولى والشركة مستمرة بافتتاح خطوط جديدة خلال المدة المقبلة”.
ولفت جليل الى “تحقيق زيادة كبيرة في اعداد المسافرين الذين تم نقلهم من والى المحطات العاملة في البلاد (بغداد، البصرة، النجف، السليمانية، اربيل) حيث بلغت اكثر من 36 الف مسافر توزعوا بين 745 رحلة مباشرة على اسطول الناقل الوطني الى مختلف الوجهات المحلية والاقليمية والدولية خلال شهر كانون الثاني 2021”.
واشار الى “تشغيل اكثر من 30 طائرة حديثة ومختلفة الاحجام (البوينغ، سي ار جي، وايرباص) ضمن وجهات الخطوط الجوية، فضلا عن وجود عقود مع كبريات الشركات المصنعة لاضافة طائرات جديدة للاسطول”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار