المحلية

ضمن جولاتها التفقدية للعوائل العائدة … وزيرة الهجرة تزور قصبة منارة شبك في الحمدانية للاطلاع على أوضاع العائدين

((وان_بغداد))
التقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو بقائمقام قضاء الحمدانية السيد عصام بهنام ومدير ناحية برطلة السيد علي اسكندر وعدد من وجهاء المنطقة خلال زيارتها قصبة منارة شبك التابعة لناحية برطلة بقضاء الحمدانية ضمن مناطق سهل نينوى للاطلاع على أوضاع العائدين والخدمات المقدمة من قبل الوزارة والوقوف على المشاكل التي تواجههم بهدف الحد منها وتذليلها وإيجاد الحلول الناجعة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من الوزارات الاخرى والمنظمات الدولية والمحلية .

ودعت السيدة جابرو المنظمات والجهات ذات العلاقة إلى تنفيذ مشاريع شاملة في مناطق العودة خصوصا في مناطق سهل نينوى للمساعدة في إعادة الإندماج المستدام للنازحين داخلياً من خلال إعادة تأهيل البنى التحتية ودعم سبل المعيشة والوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية ومبادرات التماسك الاجتماعي  وبناء السلام .

وشددت سيادتها على ان جميع المناطق يجب ان تحافظ على التماسك الاجتماعي والتعايش السلمي، مشيدة بالتآخي الذي تشهده قرى ونواحي واقضية مناطق سهل نينوى بين أبناء الطوائف والمذاهب الدينية ، مردفة بالقول ان ” ابناء مناطق سهل نينوى بكل طوائفهم ومذاهبهم متحابون فيما بينهم يشاركون بعضهم البعض الافراح والاحزان “.

واستمعت السيدة الوزيرة الى جملة من التحديات والمشاكل لدى العوائل الشبكية في المنطقة ، مؤكدة رفعها الى الجهات العليا لإيجاد الحلول الناجعة لها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار