هزة أرضية خامسة في 72 ساعة.. بيان من المراصد الزلزالية العراقية

((وان_بغداد))

أعلنت وزارة النقل، الأحد، تسجيل هزة أرضية في محافظة السليمانية بقوة 3.4.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية “، (14 شباط 2021)، إن “الهزة سجلت في تمام الساعة 3:41:25 فجراً وقد بلغت قوتها 3،4 درجة وتبعد 9 كم شمال غرب قضاء كلار – محافظة السليمانية، بالقرب من قرية كوبان”.

وأضاف، “ولم يثبت الشعور بها من قبل المواطنين”.

ودعت الوزارة المواطنين إلى “أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي”.

وأعلنت وزارة النقل العراقية حدوث هزة أرضية، لاحقة بالهزتين الأرضيتين صباح أمس، في محافظة السليمانية.

وذكرت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، (12 شباط 2021)، ان “الهزة سجلت في تمام الساعة 8:28:27 بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها ( 3،8) درجة وتبعد (11) كم غرب قضاء كلار ، من محافظة السليمانية”.

واشار تقرير الهيئة، أن “الهزة الارضية وقعت بالقرب من مكان حدوث الهزات الاولى التي وقعت بالساعة 1:10:43 فجر اليوم والثانية التي حدثت صباح اليوم في تمام الساعة 2:22:20 في نفس المنطقة من المحافظة”.

ولفتت الهيئة الى انه “تم الشعور بها من قبل المواطنين، وتحديدًا في قضاء كلار والمناطق المجاورة، بنسب متفاوته من الشعور ولم ترد حدوث اي إصابات بشرية او مادية ونؤكد مرة أخرى ان المنطقة مازال النشاط الزلزالي مستمر فيها”.

ودعت الهيئة “المواطنين الكرام الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي”.

وأعلنت وزارة النقل العراقية، عن تسجيل حدوث هزة أرضية ثانية، فجر أمس، في محافظة السليمانية.

وذكرت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي أحد تشكيلات الوزارة، في بيانن تلقى “ناس” نسخة منه، (12 شباط 2021)، ان “الهزة سجلت في تمام الساعة 2:22:20 بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها ( 3،6) درجة وتبعد (11) كم شمال غرب قضاء كلار، من محافظة السليمانية”.

واضاف البيان أن “الهزة الارضية وقعت بالقرب من مكان حدوث الهزة الاولى التي حدثت صباح اليوم في الساعة 1:10:43 في نفس المنطقة من المحافظة”، موضحاً انه “تم الشعور بها من قبل المواطنين”.

واكد البيان، ان “المنطقة مازال النشاط الزلزالي مستمر فيها”، داعياً “المواطنين الكرام الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي”.

وأعلنت وزارة النقل العراقية، عن تسجيل مراصدها حدوث هزة أرضية، صباح الجمعة الماضية، في محافظة السليمانية.

وذكرت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزلي، في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، (12 شباط 2021)، ان “الهزة سجلت في تمام الساعة 1:10:43 صباحًا وقد بلغت قوتها ( 5) درجة في شمال شرق قضاء كلار من محافظة السليمانية”.

و اضاف البيان انه “تم الشعور بها من قبل المواطنين”، داعياً “المواطنين الكرام الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى