السياسيةالعربي والدولي

العراق يتلقى دعوة رسمية من روسيا للمشاركة في مؤتمر “مسار استانا”

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، عن تلقيها دعوة رسمية من روسيا للمشاركة في مؤتمر (مسار استانا) الخامس عشر والمزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية لمناقشة تطورات الاوضاع في سوريا.
وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقت أرض اشور نسخة منه، أن “نزار الخيرالله الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية التقى السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بمختلف القضايا الدولية والاقليمية التي تهم البلدين، وسلم السفير الروسي دعوة رسمية للعراق للمشاركة بصفة مراقب في مؤتمر “مسار استانا: الخامس عشر والمزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية للفترة 16-17/ 2 / 2021 والذي سيناقش تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في سوريا”.
بحسب البيان، أكد الجانبان خلال اللقاء، على التقارب في وجهات النظر العراقية والروسية تجاه سبل حل الازمة السورية و ضرورة إيجاد حل سياسي لها من خلال إعادة مد جسور الثقة بين السوريين بمختلف توجهاتهم ودون تدخلات خارجية”.
كما تناول اللقاء “مسألة الطلبة العراقيين الدارسين في المؤسسات التعليمية الروسية، و إمكانية استثنائهم من الحظر المفروض على دخول الأجانب إلى الأراضي الروسية بسبب جائحة كورونا، كذلك تم مناقشة موضوع حصول العراق على اللقاح الروسي “سبوتنك v” المضاد لفايروس كورونا”، وفقا للبيان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا