المحلية

التجارة.. شركة المعارض العراقية تبحث مع الجهات الحكومية المختصة تنظيم إجراءات استيفاء الرسوم الكمركية والضريبية

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة التجارة عن بحث الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في اجتماع عقد في مقر بناية البنك المركزي العراقي تراسه رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي بحضور مدراء البنك المركزي وممثلي الهيئة العامة للكمارك والأمانة العامة لمجلس الوزراء لتنظيم اجراءات استيفاء الرسوم الكمركيه والضريبه.

اكد ذلك مدير عام الشركة سرمد طه سعيد واضاف ان الاجتماع ناقش موضوع استيفاء مبالغ الرسوم الكمركية والضريبية للبضائع المستوردة من كافة المنافذ الحدودية وجبايتها مسبقا من قبل المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي وتم استفاضة الموضوع بالمناقشات مع الحضور والخروج بدراسة تعرض على رئيس لجنة الأمر الديواني 22 لعام 2020 الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد الغزي.
مضيفا انه تم كذلك مناقشة الربط الإلكتروني للبيانات الصادرة من البنك المركزي والضرائب والكمارك وشركة المعارض وهيأة المنافذ الحدودية للسيطرة على الفواتير الصادرة لاستيراد البضائع والاستيفاء المسبق لرسومها الكمركية والضريبية من أجل أحكام السيطرة على إيرادات الدولة ومنع الهدر بالمال العام.
واشار مدير عام شركة المعارض العراقية بان هذه الخطوة وستسبقها خطوات لاحقة تأتي لتنظيم العمل وممارسة دورها الرقابي باستخدام نظام الحوكمة الإلكترونية على كافة مفاصل عمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار