الاقتصاد النيابية: التصويت على قانون الموازنة منتصف الأسبوع المقبل

((وان_بغداد))
أكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الجمعة، أن التصويت على قانون الموازنة منتصف الأسبوع المقبل.
ونقلت وكالة الدولة الرسمية عن عضو اللجنة ميادة النجار قوله ، إن “الأجواء حتى الآن إيجابية للتصويت على مشروع قانون الموازنة العامة”، لافتة الى أنه “بعد الاجتماعات التي استمرت لأكثر من شهر حول مشروع قانون الموازنة تم الاتفاق على المضمون ولم تبق غير حصة إقليم كردستان وبعض الجداول”.
وأشار الى “امكانية عرض القانون للتصويت وتمريره الاسبوع المقبل في يومي الاثنين أو الثلاثاء”.
وكانت اللجنة المالية النيابية، قد اعلنت في وقت سابق، أبرز ما تضمنه اجتماعها مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والوزراء.
وذكرت اللجنة في بيان لها، أنها “أعادت كتابة ستراتيجية الموازنة وفقا لرؤية اقتصادية شاملة بعد ما جاءت من الحكومة برؤية مالية فقط، كما سلَّمت نسخة من التعديلات التي أجرتها على الموازنة للحكومة”.
وأضافت، أن “ضغط النفقات وتعظيم الايرادات كان بشكل علمي مدروس وجاء بعد لقاء أغلب وزراء الحكومة وعقد أكثر من 302 استضافة لمختلف مؤسسات الدولة”.
وأوضحت اللجنة أن “الاجتماع تضمن ايضاً دعم القطاع الخاص واتخاذ خطوات جريئة لمعالجته ودعم المصارف الصناعية والزراعية والعقارية لتحقيق تنمية شاملة في هذه القطاعات”، فضلاً عن تبادل وجهات النظر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للخروج برؤية موحدة بما يصب في المصلحة العامة”.
وأشارت اللجنة خلال البيان الى أنها “ستشرف بشكل مباشر على تنفيذ الموازنة لضمان تطبيق رؤيتها”.
وتابعت أن “التفكير خارج الصندوق وبأبعاد اقتصادية فنية لتحويل الوزارات من مستهلكة تثقل كاهل الخزينة العامة إلى منتجة”، سيكون منهجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى