“استحقاق العراق في المنظمات الدولية” أبرز ما جاء في الاجتماع الذي ترأسهُ وزير التربية الـ49 لللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم  

((وان_بغداد))

برعاية معالي وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية العراقية الأستاذ علي حميد الدليمي عقدت اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم اجتماعها الـ (49) في ديوان الوزارة .

ورحب الدليمي بالسادة اعضاء اللجنة متمنياً لهم تحقيق المزيد من الانجاز خدمة لعراقنا الحبيب مؤكداً بالوقت ذاته ان اللجنة ستستمر بمسيرتها نحو الافضل في تحقيق المكاسب للعراق في المحافل الدولية .

وبينت الوزارة عبر البيان الذي أوردهُ المكتب الإعلامي إن ، الاجتماع ناقش ورقة العمل التي تضمنت محاور عدة ومنها استحقاقات العراق في المنظمات الدولية والتركيز على ابراز حضارة وتراث العراق ونشره عالمياً وتعريف بخصائصه العريقة ، علاوة على هذا تناول موضوع فعاليات أولمبياد الرياضيات العربي وما تحقق من فوز يعتبر بمثابة انعطافه مهمة بتأريخ المشاركات العراقية الدولية العلمية وتعكس صورة التفاؤل والاندفاع نحو الأحسن خلال المسابقات العربية والدولية القادمة .

وتابع ، إن محاور النقاش الأخرى تمثلت بمشروع ميثاق اللجان الوطنية للايسيسكو ومسابقة الخط وبرنامج دعم المتاحف ومواضيع مطروحة من قبل الوزارات الممثلة في اللجنة الوطنية العراقية .
 
هذا وحضر الاجتماع اعضاء اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم من الوزارات المنضوية تحت لواء اللجنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى