باجتماع حاسم… الفتح يعلن 5 شروط لتمرير الموازنة

((وان_بغداد))

اعلن تحالف الفتح خمسة شروط للتصويت على الموازنة العامة لسنة 2021، وفي مقدمتها اعادة التسعيرة القديمة للدولار، واطلاق الدرجات الوظيفية.

وقال النائب عدي عواد، في كتاب وجهه باسم تحالف الفتح الى رئيس البرلمان، وحصل “العراق اليوم” على نسخة منه، ان هذه الشروط جاءت بعد اجتماع لقيادة تحالف الفتح عقد مساء الاثنين.

وكشفت اللجنة المالية البرلمانية عن عقد اكثر من خمسين جلسة متواصلة لمناقشة بنود موازنة 2021، مشيرة الى اجراء اكثر من 150 تعديلا على مختلف ابوابها وبنودها، ابرزها تخفيض نسبة العجز من 70 ترليون دينار الى 25 ترليون، بالاضافة الى رفع تسعير برميل النفط.

وجاء في الكتاب الذي حمل توقيع النائب عن كتلة صادقون عدي عواد:

نحن نواب تحالف الفتح وامام رئيس تحالف الفتح واعضاء هيأة القيادة في الاجتماع المركزي اليوم 8 / 2 / 2021 نعلن عدم التصويت على الموازنة الا بعد اضافة المواد التالية كمواد جديدة تخص مختلف شرائح الشعب العراقي المظلوم في محافظة البصرة والوسط والجنوب علما ان هذه المواد سوف لم يتم اضافة اي اعباء مالية على قانون الموازنة لعام 2020.

مادة جديدة:

يكون سعر صرف الدولار في الموازنة العامة لسنة 2021 هو 1119 دينار لكل دولار واحد.

مادة جديدة:

على وزارة المالية استحداث الدرجات الوظيفية اللازمة لتثبيت جميع العاملين بعقود في المفوضية المستقلة العليا للانتخابات لضمان نزاهة الانتخابات واخذ التعهدات اللازمة لاستغلال نفس التخصيصات المالية الحالية للرواتب كعقود وعدم اضافة اي مبالغ اخرى).

مادة جديدة

على وزارة المالية اطلاق درجات الحذف والاستحداث وخصوصا للمحاضرين المجانيين الذين يملكون اوامر ادارية لغاية 31 / 12 / 2019 .

مادة جديدة:

على وزارة المالية صرف المستحقات المالية للمحاضرين كعقود ضمن موازنة عام 2021.

مادة جديدة:

تحدد حصة اقليم كردستان من مجموع الانفاق الفعلي للنفقات جارية ونفقات المشاريع الاستثمارية، بعد استبعاد النفقات السيادية المحددة بقانون الموازنة الاتحادية لجمهورية العراق لسنة 2021 بشرط التزام اقليم كردستان بتسديد مبالغ افط المصدر من الاقليم بالكميات التي تحددها شركة تسويق النفط العراقية (سومو) حصرا والايرادات غير النفطية وفي حالة عدم التزام الاقليم لا يجوز التسديد النفقات للاقليم ويتحمل المخالف لهذا النص المسؤولية القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى