وزير التجارة …يبحث مع السفير الاردني تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

((بغداد/ وان))
التقى وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري في مكتبه، اليوم الاثنين ، السفير الاردني لدى العراق منتصر الزعبي لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وسبل تنميتها في ظل رغبة البلدين الاستفادة من جميع الفرص المتوفرة لاقامة المشاريع الانتاجية والاستثمارية المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

واكد الوزير الجبوري خلال اللقاء رغبة الحكومة العراقية في تطوير وتنمية العلاقات مع كافة الدول وعلى كافة الاصعدة فضلاً عن فتح قنوات اتصال جديدة تخدم الشعبين وان الاردن لها شأن مميز في العراق وخاصة انها من دول الجوار الشقيقة المهمة التي تربطها مع العراق علاقات تاريخية وتجارية .

من جانبه، اكد السفير الاردني منتصر الزعبي ، ان المملكة الاردنية الهاشمية تولي للعراق اهتماما استثنائيا لما تمثله تلك العلاقات من بعد اجتماعي واقتصادي وثقافي وحضاري يربط البلدين”.

وأشار ” أن في النيه افتتاح مركزا اردنيا تجاريا دائما في بغداد على ارض معرض بغداد الدولي لعرض المنتجات الاردنية والذي سيكون فرصة مهمة للدخول إلى السوق العراقية.
كما تطرق السفير الى عدة مواضيع اهمها مشاركة الاردن في الدورات السابقة لمعرض بغداد الدولي واستثناء السلع الاردنية والعراقية من التسجيل واعتماد مطابقة البضائع بين البلدين لتسهيل التبادل التجاري .
ومن الجدير بالذكر ” ان هناك زيارة مرتقبة الى بغداد لوفد حكومي رفيع المستوى يترأسه وزيرة الصناعة والتجارة الاردني و يضم عدد من رجال الاعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى