الميناء ما بعد التغيير

بقلم – منتظر خالد فرج :
الميناء بعد تغيير الكادر التدريبي حقق نتائج إيجابية في ثلاث مباريات متتالية كانت بسبب تغير الاسلوب الذي يلعب فيه الفريق تحت قيادة المدرب تيتا.
في مبارة الجوية والمباراة التي سبقتها تحت قيادة المدرب عادل ناصر الذي أعاد الفريق لمستوى جيد من خلال اختيار الأسلوب المناسب.
الفريق مع ما يقدمه من مستوى وتفائل الجميع بما يقدمه تظهر لنا الأخطاء التكتيكية والفنية في الفريق من خلال غياب التنظيم في وسط الملعب لو لاحظ المتابعين أن الفريق ينتهج اسلوباً يميل العشوائية من خلال نقل الكرات في وسط الملعب وكثرة الأخطاء في التمرير وعدم التعامل مع الكرات بشكل مميز وصناعة الفرص للمهاجمين او تسجيل الاهداف من خلال اللاعبين المشاركين في المنظومة الهجومية التي يعتمد عليها الفريق.
في مباراة الجوية شاهدنا اللعب الطويل التي يختصر الطريق أمام اللاعبين للوصول الى المهاجمين لكن ما يعاب على الفريق هو غياب التركيز اثناء نقل الكرات الطويلة وعدم قدرة اللاعبين على التركيز أمام المرمى وكذلك إخراج الكرات للمهاجمين الا في حالات قليلة وهذا الامر شكل خطورة على مرمى الجوية الا ان سوء التركيز من قبل المهاجمين ضيع فرصة تسجيل الاهداف.
اداء اللاعبين كان مميزا في الخط الخلفي وكذلك الحارس الذي أخطأ بشكل غريب واللاعب حمزة عدنان الذي كان يحتاج إلى التركيز الذهني الجيد في المنطقة التي تسبب فيها بضربة الجزاء.
ادريسا وعبد المجيد كانو بمثابة السد الذي تنتهي عنده الخطورة لفريق القوة الجوية سيف جاسم كان المقاتل في وسط، الملعب الذي ساهم في ابطال خطورة خط الوسط للجوية مع محاولات لصناعة اللعب احمد محسن ابو كريشة كان مفتاح اللعب وصانع الالعاب الحقيقي الذي يصنع الفارق بمهارته وعقليته وتركيز وهدوءه حسام مالك وحسين يونس مفاتيح اللعب على الأطراف مع مشاركتهم في الهجمات بشكل فعال مع المهاجم امباي الذي لم يكن بيومه من حيث التركيز أمام المرمى الذي أضاع اكثر من فرصة محققة.
حسام مالك اللاعب الذي يحتاجه الفريق من خلال تحركاته وكذلك قدرته على لعب الكرات الثابتة ومهارته الفردية التي يبحث عنها المدرب.
حمزة عدنان بحاجة إلى مراجعة حساباته والتركيز اكثر في المباريات القادمة لأنه احد الركائز التي يحتاجها الفريق من خلال امكانيته ومهارته الفردية في صناعة اللعب والمشاركة على الأطراف في الهجمات التي يشكل من خلالها خطورة كبيرة.
يجب على الكادر التدريبي العمل على تنظيم عمل خط الوسط ومنطقة صناعة الالعاب للاستفادة من امكانية اللاعبين في خط الوسط والمقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى