السيد عمار الحكيم يشدد على دعم القطاع الزراعي وحماية المنتج المحلي

((وان_بغداد))
التقى السيد عمار الحكيم رئيس تحالف عراقيون بمكتبه في بغداد ، عددا من اعضاء الجمعيات الفلاحية في البصرة بحضور رئيس الجمعيات الفلاحية في العراق الشيخ حيدر العبادي وتباحث معهم في الشأن الزراعي والمعوقات التي تواجه القطاع بشكل عام وما يترتب على الدولة والفلاحين والمزارعين والمواطن للانتقال بالواقع الزراعي الى مكانته التي يستحقها.
سماحته جدد موقفه الداعي لاعتبار حقوق الفلاحين خطا احمر كما التعامل مع الموظفين والمتقاعدين مبينا إن دعم الفلاح حصانة له وللارض من التصحر مؤكدا أن دعم القطاع الزراعي يساهم في توفير فرص العمل.
سماحته اشار الى أن ما يترتب على الدولة بكل مؤسساتها هو دعم الفلاحين في المدخلات وتوفير مستلزمات العمل الزراعي وضبط المنافذ الحدودية ومنع الاستيراد للمحاصيل المتوفرة محليا واهمية اعتماد المكننة وآليات الري الحديثة والاقتصاد بالمياه، داعيا الى حسم ملكية الارض وايجاد المعادلة المشجعة للفلاح باستثمار وضرورة تمليك الاراضي لمستحقيها .
سماحته دعا ايضا الى الاهتمام بقطاع الاسماك والدواجن وتسهيل القروض ومعالجة الاشكاليات التي تعيق قطاعي الاسماك والدواجن مشيدا بالوصول الى الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل والمنتجات واهمية ادامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى