العربي والدولي

عباس يؤكد أهمية تعزيز دور الرباعية الدولية الفترة المقبلة لإطلاق مفاوضات جادة وحقيقة

((وان_بغداد))
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت (6 فبراير) على أهمية تعزيز دور اللجنة الرباعية الدولية الفترة المقبلة لإطلاق مفاوضات جادة وحقيقة.
جاء ذلك لدى لقائه في مقر الرئاسة بمدينة رام الله مبعوث الأمم المتحدة الجديد لعملية السلام في الشرق الأوسط تو وينسلاند، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).
وشدد عباس على أهمية تفعيل عمل اللجنة الرباعية الدولية وتعزيز دورها خلال الفترة المقبلة لإطلاق مفاوضات جادة وحقيقية تقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات الدولية المعتمدة.
وتضم اللجنة الرباعية الدولية كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
وجدد التأكيد على ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام للمضي قدما في تحقيق السلام الشامل والعادل ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشاد عباس بجهود الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش وجميع هيئات الأمم المتحدة، مثمنا كلمة المبعوث الأممي التي ألقاها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الأخيرة الذي شدد فيها على دور الأمم المتحدة في ضمان الشرعية الدولية والقانون الدولي لتكون الأساس في حل القضية الفلسطينية.
وأطلع الرئيس الفلسطيني وينسلاند بحسب الوكالة على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجهود المبذولة للتحضير لإجراء الانتخابات التشريعية في مايو ومن ثم الرئاسية في يوليو المقبلين.
بدوره نقل وينسلاند بحسب الوكالة، تأكيد غوتيريش على التزام الأمم المتحدة بإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق المرجعيات الدولية المتفق عليها حسب قرارات الشرعية الدولية.
وأكد المبعوث الأممي على التزام الأمم المتحدة ببذل كل الجهود من أجل ضمان تطبيق القانون الدولي وأن يكون المرجعية الأساسية.
وشدد على ضرورة احترام المرجعيات المعتمدة في هذا الصراع التي انطلقت على أساسها العملية السياسية، لافتا إلى أن مهمته خلال الفترة المقبلة ستنطلق من هذه الأسس.
وفي الشأن الداخلي الفلسطيني أكد وينسلاند أهمية الانتخابات الفلسطينية، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ستقوم بما عليها لتقديم الدعم اللازم لإنجاحها بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار