حبوب التجارة : استمرار اعمال حملة زيادة الطاقات الخزنية في سايلو الطوز و مجمع حبوب الاسحاقي في صلاح الدين يشهد مراحل متقدمة في التنفيذ

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة التجارة عن مواصلة الجهد الهندسي في الشركة العامة لتجارة الحبوب وبالتنسيق مع الجهد الهندسي لمكتب رئيس الوزارء اعماله في حملة تعزيز الطاقات الخزنية لمحصول الحنطة في محافظة صلاح الدين ( ثاني منتج للقمح ) في العراق .
اكد ذلك مدير عام الشركة المهندس عبدالرحمن عجي طوفان وقال مع تصاعد وتيرة انتاج القمح في العراق و للموسم الثاني تواليا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحصول الذي يتطلب جهد استثنائي فيما يخص توفير طاقات خزنية يمكنها احتواء كل الاقماح المنتجه في البلاد والتي يمكن من خلالها تعزز الامن الغذائي للبلد ، في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم .

مشيرا الى مبادرة دولة رئيس الوزراء التي اطلقها مع تصاعد معدلات انتاج القمح خلال السنوات الثلاث الماضية والتي شهدت انشاء طاقات خزنية سريعه الانشاء باستخدام الكتل الكونكريتيه ( الصبات ) التي تم رفعها من شوارع ومناطق بغداد .

وبين طوفان بان اللجنه الفرعية المكلفة باعمال حملة انشاء الطاقات الخزنية في صومعة الطوز والتي تنفذ من قبل مكتب رئيس الوزراء انجزت مرحلة نصب وتجهيز الكتل الكونكريتية بعد الانتهاء من تهيئة طبقات الحصى الخابط .
و اوضح بان فعاليات الجهد المقبل سيتوجه نحو الشروع بصب الارضيات والشوارع المحيطة بالموقع و باشراف المهندس عمار الشعلان .
ذاكرا ان الطاقات الخزنيه في صومعه الطوز يتم في السايلو الكونكريتي من قبل و لايمتلك خزن في البناكر باستثناء مخازن الرز و الادوات الاحتياطية و انجاز انشاء البناكر سيضيف طاقة خزنية اضافية .
من جانب اخر اشار مدير عام الشركة الى استمرار الملاكات الهندسية و الفنية التابعه لفرع الشركة في صلاح الدين بتنفيذ مشروع انشاء مجمع حبوب الاسحاقي والمتمثل بانشاء بناكر ووصل العمل فية لمراحل متقدمة مع الابنية الخدمية للمجمع ليكون ذلك اضافة مهمه لحفظ الخزين .
لافتا الى ان سايلو الوائلية في نينوى شهد بدء عملية تحويل ثلاث مساطب من اصل ستة عشر مسطبة الى بناكر من خلال بناء جدار من البلوك بارتفاع مترين وعرض اربعون سنتمتر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى