الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة : الإرهابي ’الغريباوي’ هو مَن أشرف على تفجير ساحة الطيران

((وان_بغداد))

أعلن اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، الجمعة ، تفاصيل عملية القضاء على قائد جنوب العراق في تنظيم داعش، فيما أكد ان المدعو الغريباوي هو مَن أشرف على تفجيري ساحة الطيران في بغداد.

وذكر رسول في بيان، وكالة أرض آشور الإخبارية “ناس” نسخة منه، “لم يهدأ الأبطال في الأجهزة الأمنية من أجل الأخذ الثائر من المجرمين المتورطين في حادثة انفجار ساحة الطيران ببغداد، وبحسب توجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة، واصلوا بجد متابعة الإرهابيين الذين خططوا واشرفوا على هذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهداف الأبرياء في يوم 21 من كانون الثاني لعام 2021”.

واضاف، انه “بعد التوكل على الله شرع الشجعان في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالعمل الميداني للوصول الى هذه العناصر الإرهابية، وبالفعل تم التوصل إليهم وجرى القصاص منهم، حيث تم تزويد طيران التحالف الدولي بمعلومات عن أماكن تواجدهم، حيث تم توجيه ضربة جوية دقيقة في قضاء أبو غريب غربي بغداد، أسفرت عن قتل الإرهابي ( جبار علي فياض) المكنى ابو حسن الغريباوي الذي يشغل منصب ما يسمى العسكري العام لقاطع جنوب العراق”.

واشار الى ان “الغريباوي هو الذي أشرف على العملية الإرهابية في ساحة الطيران، كما قتل في هذه الضربة الإرهابي المجرم ( غانم صباح جواد) المسؤول عن نقل الإرهابيين الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما العفنة في هذا الحادث الأليم”، لافتاً الى انه “تم قتل إرهابيين اثنين فيها يجري التحقق من معلوماتهما وعملهما، فضلا عن قتل عدد اخر من مساعديهم المجرمين وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً عنهما”.

واوضح ان “قواتنا الأمنية البطلة مستمرة بعملياتها النوعية الاستباقية، وملاحقة الإرهابيين أينما كانوا، حيث تم استهداف خمسة إرهابيين وقتلهم في وقت سابق على يدي قواتنا الامنية، ومازال القصاص مستمر بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين”.

وختم بالقول: “الرفعة والشموخ لعراق النصر والكرامة”.

وكشف مصدر ميداني، الثلاثاء، تفاصيل عن “الزئبق”، الذي اعلن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي عن مصرعه.

وذكر المصدر لـ “ناس” (2 شباط 2021)، ان، “ما يسمى بـ (الزئبق) لايقل شأناً عن والي التنظيم المكنى أبو ياسر العيساوي، الذي اعلن الكاظمي مقتله في 28 كانون الثاني 2021”.

واضاف المصدر ان “أبو حسن الغريباوي، مايسمى قائد جنوب العراق في التنظيم، كان يقوم بنقل جميع الانتحاريين والمفخخات لستِ سنين من جنوب بغداد انطلاقًا للبصرة والفرات الأوسط”.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، مقتل قائد تنظيم داعش فيما تسمى بولاية الجنوب، فضلا عن آخر مسؤول عن نقل الانتحاريين.

وذكر القائد العام في تدوينة تابعها “ناس”، (2 شباط 2021)، “استكمالاً لعهد أبطالنا بالقضاء على قادة عصابات داعش ووفاءً لدماء شهداء العراق، تم اليوم القضاء على الإرهابي، أبو حسن الغريباوي، مايسمى قائد جنوب العراق في التنظيم، والإرهابي غانم صباح، المسؤول عن نقل الانتحاريين، وآخرين من عناصر الارهاب”.

وختم بالقول ” ‏قواتنا الأمنية رفعة رأسنا.. عاش العراق”.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اعلن مقتل والي تنظيم “داعش” المكنى أبو ياسر العيساوي في عملة استخبارية نوعية.

وأشار الكاظمي في تغريدة على تويتر تابعها “ناس” (28 كانون الثاني 2021) إلى أن “شعب العراق.. إذا وعد أوفى، وقد توعدنا عصابات داعش الإرهابية برد مزلزل، وجاء الرد من أبطالنا بالقضاء على زعيم عصبة الشر، أو مَن يطلق على نفسه (نائب الخليفة ووالي العراق) في التنظيم، أبو ياسر العيساوي، في عملية استخبارية نوعية”.

واختتم الكاظمي تغريدته بالقول: “الحمد لله على هذا النصر .. عاش العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى