الثقافية

وزارة الشباب والرياضة وهيئة النزاهة تُقيمان ندوةً إعلامية لنشر ثقافة النزاهة

((وان_بغداد))
أقامت وزارة الشباب والرياضة ـ دائرة العلاقات والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء 2-2-2021، بالتعاونِ مع هيئة النزاهة الإتحادية ومؤسسة إرشاد للتحكيم والتنمية الثقافية والقانونية ، ندوةً تثقيفيةً بعنوانِ (الأساليب الحديثة للتسويق الإعلامي لنشر ثقافة النزاهة) في قاعة الاحتفالات المركزية، بمُشاركةِ عددٍ من المسؤولين والمختصين من دوائر الجهات المشمولة باختصاصاتها.
وقال معاون مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي فاضل ناجي : ليس بجديد على وزارةِ الشبابِ والرياضةِ عقد هكذا ندوات لأهمية الموضوع، مشددًا على ضرورةِ وجود تنسيقٍ مخطط ما بَينَ التعليم وهيئة النزاهة لزيادة توعية المجتمع ونشر ثقافة النزاهة، موضحًا أن الإعلام شريكًا حيويًا في التثقيفِ والإرشاد والدفع بإتجاه إحداث تقدم نحو ترسيخ ثقافة رفض الفساد وتدعيم أنظمة حكم خاضعة للمساءلة.
وأضاف ناجي: إن التسويق الإعلامي لهُ محاور متعددة لا يمكن تقديمها في ندوةٍ واحدةٍ، وإنما في عدةِ ندواتٍ لمعرفةِ المستجدات، مبينًا أن وزير الشباب والرياضة عدنان درجال وجه بفتحِ جميعِ الأبواب للمنظمات الحكومية وغير الحكومية من أجلِ نشر التوعية لدى شبابنا.
وفي السياقِ ذاتهِ قال نذي معاون مدير عام دائرة التعليم والعلاقات العامة في هيئة النزاهة نذير عزيز الشوك
: إن الندوة ناقشت الأساليب الحديثة في التسويق الإعلامي، مبينًا أن الإعلام لهُ دور إيجابي في تعزيزهِ وانتشارهِ، فوسائلِ الإعلام تُناضل ضدَ التعتيم ومكافحة الفساد سواءً أكان إداريًا أو ماليًا بقصدِ تثقيف الجماهير وتوعيتهم وإشاعة القيم الأصيلة في المجتمع.
وبَينَ الشوك : إن وزارة الشباب والرياضة لها دور في تقديم هكذا مبادرات في التعبير عن الطاقات والامكانات لأنها قائمة على الشفافية والنزاهة، وأننا فتحنا باب التعاون مع الوزارة لما لها من أهميةٍ في المجتمع بتوجيه وتثقيف الشباب في الوقت الراهن.
واستعرض المشاركون عدد من الموضوعات ذات العلاقة، وشَهدت الندوة مداخلات رئيسة وفرعية أسهمت في تلاقح الأفكار وصولًا إلى تحقيقِ الهدف العام من الندوة، وتحقيقِ عددٍ من الأهداف في مجال تطبيق أساليب الإعلام الألكتروني لتعزيز جهود حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وذلك من خلالِ تسليط الضوء على الوسائل الرقمية ومستجداتها.
د. كاظم عيدان
عدسة : سعد لهد
.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار