لتوزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية.. التجارة تتعاقد لشراء 80 الف طن من مادة السكر من المناشئ الوطنية

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة التجارة، التعاقد لشراء 80 الف طن من مادة السكر من المناشئ الوطنية لتوزيعها على المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية للعام 2021.
وذكرت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي، ان”لجنة التعاقدات المركزية في وزارة التجارة اجرت تفاوضا مع احد المناشئ الوطنية، لشراء 80 الف طن من مادة السكر ضمن اليات التعاقد لتأمين مفردات البطاقة التموينية”.
واضاف الناطق الرسمي، بان”الوزارة بصدد التعاقد لشراء مادة الرز من المناشئ الاجنبية، فضلا عن مادة زيت الطعام من خلال المناقصات التي تجريها الوزارة، لتأمين مفردات البطاقة التموينية للعام 2021، بعد وصول التخصيصات المالية من وزارة المالية”، موضحا بان”الموازنة العامة للدولة للعام 2021 خصصت اموالا كافية لمستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم الزراعي لمحصولي الشلب والحنطة، كذلك تأمين مبالغ لشراء ثلاث مواد اسياسية هي السكر وزيت الطعام والرز”.
وعلى نفس الصعيد، أكدت الوزارة في البيان، استلامها لكميات جديدة من مادة الرز العنبر العراقي من المجارش الحكومية والاهلية، بعد عملية انتاجها ومن المؤمل تجهيز المواطنين في بغداد والمحافظات بحصة من الرز العراقي تباعا بعد التعاقدات التي اجرتها الشركة العامة الحبوب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى